المنامة

قوات النظام تقمع جنازة شهيدي تفجير “المقشع”

three martyrs
البحرين اليوم – (خاص)
باغتت قوات أمن النظام البحريني يوم أمس مشيعي جناز الشهيدين الشابين علي عباس علي أحمد (18عاماً)، وأحمد عبد الرسول المسجّن (16 عاماً) اللذين لقيا مصرعهما في حادث تفجير تعتقد المعارضة أنه من تدبير جهاز الاستخبارات في البحرين.

وكانت قوات أمن النظام قد قمعت المشيعين الذين تمكنوا من التوافد للمنطقة بوحشية على الرغم من فرض حصار محكم عليها منذ ساعات الصباح. وأكدت الأنباء قيام القوات بإغراق المنطقة بقنابل الغاز السام وأمطرت المشيعين بوابل من الرصاص الانشطاري (الشوزن)، الأمر الذي أدى الى اندلاع صدامات واشتباكات بين المشيعين والقوات المعتدية.

وكان شهود عيان قد أكدوا بأنّ الجثتين المتفحمتين اللتين تم تغسيلهما أمس ، تختلفان عن تلك الموجودة في الصور التي سربتها بعض الشبكات الاخبارية والمواقع الالكترونية في أعقاب حادث الانفجار.

على صعيد آخر انطلقت مساء أمس الثلاثاء “22 أبريل 2014م” مسيرات “شموع الانتصار” في مختلف مدن البحرين وبلداتها، تضامناً مع شهداء الثورة، سیّما علي عباس و أحمد المسجّن وعبدالعزيز العبّار.

و تأتي هذه المسيرات ضمن حزمةٍ من الفعاليات الثورية التي أطلقها الائتلاف يوم أمس الاثنين 21 أبريل 2014 تحت شعار “قرابين العزّة”، والذي شهد أيضاً حراكاً ثورياً متصاعداً، عمّ كافّة بلدات ومناطق البحري، حيث أكد المشاركون خلال هذه الفعاليات عزمهم مواصلة الحراك الثوري حتى الإطاحة بالنظام، الذي وصفوه بالدكتاتوري والدموي والفاقد للشرعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى