سجن جوالمنامة

قوات النظام تواصل حملاتها وتعتقل 11 مواطناً فجر اليوم

arrest_4
البحرين اليوم – (خاص)
قال مسئول الرصد والمتابعة في مركز البحرين لحقوق الإنسان سيد يوسف المحافظة إن قوات أمن النظام المدعومة بميلشيات مدنية مسلحة شنت فجر اليوم الاثنين حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق متعددة من البحرين.

وقال المحافظة أن تلك القوات القت القبض على 11 مواطناً من دون أذن قضائي، مشيراً إلى أن المعتقلين من مناطق: كرباباد وسماهيج والنويدرات والديه والقرية، مضيفا أن إعتقالات مماثلة جرت في فجر الخميس الماضي وشهدت اعتقال 19 مواطناً بينهم امرأتين في الدراز، كما شملت الإعتقالات عدة مناطق منها سترة وجدحفص والجنبية والسنابس، مؤكداً أن تلك الاعتقالات تمت من دون “إذن قضائي أيضا.

وكانت شبكات أخبارية محلية قد اشارت في وقت سابق الى أن قوات أمن النظام اعتقلت فجر الخميس ثلاثة من أبناء عائلة الحاج ميرزا مشيمع بعد اعتقال إخوانهم الأربعة قبل أسبوعين، في أعقاب حادث تفجير الديه.
يأتي ذلك في وقت تواردت فيه أنباء عن بعض المعتقلين في “سجن جو المركزي” أنهم ينامون في ممرات العنابر بسبب اكتظاظ الزنازين في السجن، وذلك بسبب تصاعد حملة الاعتقالات.

وفيما تحدث حقوقيون عن تصاعد أعداد المعتقلين الذين قاربوا الـ”4 آلاف” سجين، قالت منظمات حقوقية أن الأرقام تضاعفت في السجون وأن معاناة غير مسبوقة يعيشها السجناء على مستويات عدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى