الخليج

قيادي حوثي: استلمنا صواريخ روسية متطورة.. وقادرون على استهداف منشآت النفط السعودية

Houthis-take-over-Sanaa

صنعاء- البحرين اليوم

أكد القيادي في حركة أنصار الله اليمنية (الحوثيين) هادي العجيلكي بأنهم استلموا “صورايخ روسية من طراز متطور جداً، وذات دقة عليها وقادرة على الوصول إلى المنشآت النفطية السعودية”.

ونقلت وكالة فارس الإيرانية شبه الرسمية اليوم الخميس عن العجليكي اليوم قوله “إن هذه الصورايخ التي نملك منها العشرات، سيغيير استراتيجة السعودية في العدوان الحالي على الشعب اليمني”، موضحاً “أن أجهزة الاستخبارات العربية عاجزة عن تحديد عدد الصواريخ ومكانها.” .

وأشار إلى “أن هذا الصاروخ معروف بدقته وقدرته ويشكل تهديدا استراتيجيا هائلا على السعودية وأيضا على القطع البحرية المصرية والمنشآت النفطية والاقتصادية لآل سعود في الأراضي السعودية.

وقال القيادي اليمني “إنه في معركتنا السابقة مع السعودية (عام 2009)  لم نكن نملك وسائل قتالية متطورة كما هو الحال، فالآن نستطيع تهديد جوهرة آل سعود في المنطقة”.

 وأضاف أن “العدوان السعودي استهدف الشعب اليمني ولكن اذا استمر العدوان فإن حركة أنصار الله، ستستهدف آل سعود ولا تستهدف الابرياء.

ونفى العجيلكي دعم القوات الموالية لعلي عبدالله صالح لحركة أنصارالله، مؤكداً  أن هذه الأنباء مصدرها  “وسائل الإعلام المعادية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى