المنامةتقارير

قيادي ميداني: “حوار” سلمان سيتكسر على صخور سترة

IMG_3852

البحرين اليوم – (خاص)
خرجت مسيرة موحدة في بلدة “واديان” بجزيرة سترة مساء امس الخميس بدعوة من حركة شباب التغيير. شاركت في المسيرة حشود من مختلف مناطق سترة السبع (واديان، مهزة، القرية، الخارجية، مركوبان، سفالة، السيحة) إضافة لإسكان سترة.
“يسقط حوار القتلة 2” كان عنوان المسيرة، وهي بحسب المنظمين امتداد لمسيرة أخرى خرجت في بلدة “الخارجية” مساء الأربعاء تحت عنوان “يسقط حوار القتلة 1”.

IMG_3885

المشاركة الفاعلة والشعارات الغاضبة عكست موقف الجماهير الرافض “جملة وتفصيلا” لدعوات ولي عهد النظام سلمان حمد الخليفة بعض القوى السياسية الدخول في جولات حوار جديدة و “مغلقة”.

“البحرين اليوم” سألت أحد المنظمين عن الرسالة التي يحاول شباب التغيير إيصالها، فأجاب “نحن لا نعترف بالنظام الخليفي القاتل والفاقد للشرعية، ونقول لسلمان الخليفة: حواراتك ستتكسر على صخور سترة، فسترة هتفت كلها بصوت واحد: يسقط حوار القتلة”

IMG_3879

من جهتها، قامت قوات النظام المتمركزة على مداخل جزيرة سترة بقمع المسيرة بالغازات الخانقة بشكل مفرط كما وضحت ذلك صور حصلت عليها “البحرين اليوم”.

ويشكك مراقبون أن الغازات التي تطلقها قوات النظام هي من النوع الاعتيادي، حيث تشير إحصائيات إلى أن ما لا يقل عن 40 مواطنا استشهدوا نتيجة استنشاقهم لهذه الغازات.

IMG_3917

الجدير بالذكر أن جهات من الموالاة والجمعيات السياسية قد شاركت في جلسات حوار بدعوة من الحكم في أكثر من مناسبة، غير أن هذه الجلسات لم تصل إلى نتيجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى