المنامة

قيادي ميداني: سلمان الخليفة سرق أرض الفورميلا ومليارات من مشروع “تمكين”

المعارضة تلتقي “وزير الديوان” وتطالب بتهيئة الأجواء “للحوار”

2Salman

البحرين اليوم – (خاص)
أكدت مصادر مطلعة أن وفدا من الجمعيات السياسية التقى اليوم الاثنين وزير الديوان (الملكي) خالد أحمد الخليفة وذلك في أولى اللقاءات الثنائية التي تحدث عنها الحكم للتهيئة لحوار يؤدي إلى حل الأزمة السياسية في البحرين.
وقالت المصادر أن الوفد طالب بالإفراج عن المعتقلين ووقف الحملات الإعلامية والأمنية، إلا أنها وجدت أنه من الصعب وصف اللقاء بـ”الإيجابي” ، لكنها اشارت إلى أن “اللقاء انتهى بين الطرفين إذ طرح وفد المعارضة عدد من النقاط منها ضرورة تهيئة الأجواء للحوار”، وتابع “كما تمت مناقشة بعض النقاط بخصوص جدول أعمال الحوار المرتقب”.

الجدير بالذكر أن وزير الديوان هو “مهندس تقرير البندر و هو يقف خلف سياسة التجنيس السياسي و التمييز الطائفي و الكراهية في البحرين” بحسب وصف مسؤول الرصد في مركز البحرين لحقوق الإنسان السيد يوسف المحافظة، كما تنسبه بعض الشخصيات السياسية إلى “جناح الخوالد” الذي تصفه بـ”المتشدد”.

غير أن قياديا ميدانيا في المعارضة (فضل عدم ذكر اسمه لأسباب أمنية) وصف اللقاء بـ”المناورة السياسية”، مشيرا إلى أن النظام الخليفي يلجأ إلى مثل هذه المناورات مع اقتراب الذكرى السنوية للثورة عام “لإرباك الشارع” وأن النظام سرعان ما “ينقلب على عقبيه”. وشدد القيادي أن المعارضة الشعبية “لا تثق بأي من رموز النظام بمن فيهم المدعو سلمان حمد الخليفة المتورط في سرقة السواحل وأرض حلبة البحرين ومبالغ نقدية تقدر بالمليارات باسم قروض من صندوق النقد الدولي لمشروع تمكين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى