الخليج

كاتب سعودي : مطاراتنا تعاني من ذات المشاكل منذ 30 عاماً !

Screenshot 2016-07-29 11.24.28
من الرياض-البحرين اليوم

إنتقد كاتب سعودي سوء إدارة المطارات في المملكة العربية السعودية, التي وصفها بانها تعاني من ذات المصاعب منذ 30 عاما.

وقال محمد السعد في مقال له اليوم (الجمعه 29 يوليو 2016) “لم يتم حل المشاكل المرتبطة بالخدمات التي تقدمها الخطوط الجوية العربية السعودية ,لقد رأينا نفس المشاكل في المطارات المحلية والدولية على مدى السنوات ال 30 الماضية, وخصوصا خلال مواسم الذروة في الحج والعمرة”.

وأشار الى مشاكل الحجوزات والمقاعد والأمتعة ومواعيد الرحلات التي وصفها بانها تحدث بشكل يومي وتسائل ” لماذا لا تزال لدينا هذه المشكلات العصيبة في مطاراتنا؟”.

وعقد الكاتب مقارنة بين الخطوط الجوية التركية ونظيرتها السعودية وقال في هذا الصدد” لقد كانت الخطوط الجوية التركية واحدة من أفقر الخطوط في العالم قبل 16 عاما, لكنها اليوم من أفضل 20 شركة طيران في العالم”.

وتطرق الكاتب الى مطار دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة الذي كان ” غير قادر على استقبال عشرات الآلاف من المسافرين قبل عقدين من الزمن، ولكنه اليوم يستقبل عشرات الملايين من المسافرين”.

وأكّد الكاتب على ان السبيل لحل تلك المشكلات هو في “التركيز على تطوير البنى التحتية وحل المشاكل الإدارية”.

يذكر أن السعودية تواجه انتقادات حادة من العديد من الدول الإسلامية على خلفية اخفاقها في تنظيم شؤون الحج, إذ لا يكاد يمر موسك للحج إلا ويسقط فيه مئات الضحايا وكما حصل في موسم الحج الماضي في البيت الحرام وفي المشاعر المقدسة بمنى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى