العالمالمنامة

لجنة حماية الصحفيين الدولية تدعو لإلغاء الحكم الصادر بحق المصور حميدان

image

البحرين اليوم-(خاص)

دعت لجنة حماية الصحفيين والتي تتخذ من مدينة نيويورك مقرا لها، محكمة الإستئناف في البحرين لنقض حكم الإدانة الذي صدر بحق المصور البحراني أحمد حميدان . جاء ذلك في بيان صدر عن اللجنة يوم أمس الجمعة(٢٢ أغسطس).
ومن المتوقع أن تبت محكمة الاستئناف في الحكم يوم الإثنين المقبل 25 أغسطس.

وكانت محكمة خليفية أصدرت يوم ٢٦ مارس الماضي حكما بالسجن لمدة ١٠ أعوام بحق المصور حميدان بتهمة المشاركة في هجوم على مركز للشرطة يوم 26 مارس.
وكانت أسرته كشفت أن السلطات سعت لاعتقاله لعدة أشهر وداهمت منزله خمس مرات في محاولة لإلقاء القبض عليه.
وأشارت اللجنة الى أن حميدان نشر صورا على مواقع المعارضة المحلية تظهر هجمات الشرطة على المتظاهرين وأنه كان في مركز الشرطة ببساطة لتوثيق الهجوم، وفقا لجماعات حقوق الإنسان المحلية.

وقد نال حميدان جائزة حرية الصحافة التي يمنحها نادي الصحافة الوطنية في وقت سابق من هذا العام وذلك تقديرا لجهوده في توثيق الأحداث في البحرين.
واعتبرت اللجنة أن حميدان الذي مضى عليه في السجن ٢٠ شهرا” تعرض لما فيه الكفاية من الظلم”.
وفي هذا السياق قال منسق برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في لجنة حماية الصحفيين، شريف منصور، “لقد حان الوقت لنظام العدالة في البحرين أن يكون مصداقا لإسمه عبر إطلاق سراح حميدان وجميع الصحفيين الآخرين المسجونين في البلاد” .

ومما يجدر ذكره أن البحرين احتلت المرتبة الثانية الأسوأ في العالم بالنسبة للصحفيين المسجونين بالنسبة لعدد السكان، وفقا لأبحاث لجنة حماية الصحفيين. فيما أكدت اللجنة على ان الوضع بالنسبة للصحفيين تدهور أكثر منذ ذلك الحين مع وقوع سلسلة من الإدانات والاعتقالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى