اوروباجنيف

لجنة دعم الصحفيين تعبر عن قلقها بشأن الوضع الحقوقي في البحرين

البحرين اليوم – جنيف..

عبرت لجنة دعم الصحفيين، عن قلقها إزاء عدم قبول التوصيات الكاملة المتعلقة بهذا الشأن وخاصة أن الوضع الحقوقي في البحرين مقلق للغاية.

وقالت اللجنة ان الانتهاكات بحق الصحفيين والناشطيين والمدافعين عن حقوق الإنسان تتزايد وخاصة الاعتقال التعسفي والأحكام القاسية والحرمان من الحق في المحاكمة العادلة. وتؤكد اللجنة أن الإفراج عن كامل معتقلي الرأي بما فيهم الصحفيين هو الخطوة الأصدق نحو الاحترام الكامل لحرية الرأي والتعبير ومع ذلك لم توافق السلطات الخليفية على كامل التوصيات التي تتضمن الإفراج عن المعتقلين، وهذا مؤشر حقيقي لإحتمالية ازدياد عدد المعتقليين ولرغبة السلطات في الاستمرار في نهجها الانتقامي ضد الناشطين والصحفيين.

ان رفض السلطات الخليفية إجراء تحقيقات فورية وشاملة ونزيهة في جميع الادعاءات الموجهة ضد المدافعين عن حقوق الإنسان والصحفيين المسجونين بسبب ممارستهم لحقوقهم في حرية التعبير والتجمع السلمي وتكوين الجمعيات، يفرض على المجتمع الدولي بالتعاون مع المنظمات الحقوقية إيجاد طريقة فعالة للتحقيق بما يجري من انتهاكات بحقهم داخل السجون خاصة بعد التقارير الحقوقية التي تؤكد على الظروف السيئة التي يعاني منها المعتقلين.

وطالبت اللجنة السلطات الخليفية بالعمل الصادق والجاد للتخلص من كافة القيود التي تعيق العمل الصحفي واحترام وحماية كافة حقوقهم بما يتماشى مع الدستور البحراني ومع الاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها البحرين بهذا الشأن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى