المنامة

“لجنة معتقلي البلاد القديم” تطالب بالتدخل لإنقاذ حياة “حسين جمعة” المهدد بالتصفية

استمرار الحراك الميداني ومداهمات تطال 15 منزلا في “مقابة” واختطاف 5 مواطنين

البحرين اليوم – (خاص)
وجهت لجنة معتقلي البلاد القديم نداء عاجلا للمنظمات الحقوقية المحلية والدولية بالتحرك العاجل لإنقاذ حياة حسين جمعة (20 عاما) الذي اعتقلته قوات أمن النظام خلال حملة مداهمات شنتها الليلة الماضية في منطقة “مقابة” غرب العاصمة المنامة.

وقالت اللجنة في بيان لها أن “جمعة” المحكوم غيابيا بـ”10 سنوات” سجن، كان مطاردا منذ ثلاثة أعوام، مشيرة إلى أن السلطة هددت عائلته بتصفيته في حال القبض عليه خلال المداهمات التي شنتها على منزله في البلاد القديم طوال الفترة الماضية.

وأفاد شهود عيان أن “جمعة” تعرض للتنكيل والضرب الشديد أثناء اعتقاله على أيدي المليشيات، وأن احدى رجليه كُسرت، فيما أفادت معلومات أنه موجود في مبنى التحقيقات وأن قوات النظام تجبره على الوقوف على الرغم من كسر رجله.
وحملت اللجنة وزارة الداخلية المسؤولية الكاملة عن سلامة “جمعة” وطالبتها بالكشف عن مصيره وبقية المعتقلين، مشددة على أن من واجب المنظمات الحقوقية والدولية التحرك الفوري لإنقاذ حياته.

وكانت أعداد كبيرة من قوات أمن النظام مدعومة بمليشيات مسلحة قد شنت الليلة الماضية حملة مداهمات واسعة في منطقة “مقابة” هاجمت خلالها أكثر من 15 منزلا بوحشية وانتهكت أعراض المواطنين وقامت باختطاف 5 مواطنين من ضمنهم حسين جمعة واحمد سمير وسيد محمد ابراهيم وعبد الله عبدالجليل.

وكانت التظاهرات الشعبية المنددة بالسلطة والمطالبة بإسقاط النظام والاقتصاص من القتلة قد عمت أغلب المناطق مساء أمس، وواجهتها قوات النظام مستخدمة المدرعات والغازات السامة والرصاص الانشطاري، الأمر الذي استدعى من المتظاهرين الرد برمي الحجارة والزجاجات الحارقة.
وأفاد شهود عيان أن المتظاهرين في سار وتوبلي والمصلى وغيرهم قاموا بقطع الشوارع العامة بالإطارات المشتعلة، فيما قام المتظاهرون وفي قلب العاصمة المنامة بعملية اسموها “جحيم المرتزقة” واجهوا فيها آليات لقوات الأمن بالزجاجات الحارقة.

وكانت المناطق التي شهدت حراكا ميدانيا ومواجهات مع قوات أمن النظام مساء أمس هي:
العاصمة المنامة، سترة، المعامير، النبيه صالح، البلاد القديم، الدير، الديه، إسكان سلماباد، بني جمرة، مقابة، عراد، صدد، السنابس، الجفير، أبو صيبع، الشاخورة، سماهيج وكرباباد. وكانت جميع التظاهرات رفعت شعارات الثورة وإسقاط النظام وحق تقرير المصير، وحشدت للفعاليات القادمة والتي من ضمنها الزحف للسيف وعيد الشهداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى