سجن جوالمنامة

لقاء تضامني مع المفرج عنها جليلة السيد أمين: لا تراجع قيد أنملة

ffds
المفرج عنها السيدة جليلة السيد أمين/ البحرين

­­­

المنامة – البحرين اليوم

 

­­­­­

توجهت المعتقلة السابقة السيدة جليلة السيد أمين بالشكر إلى جميع من وقف معها أثناء فترة اعتقالها التي طالت سنة كاملة بتهمة “إساءة” استعمال التواصل الاجتماعي.

ووصفت السيدة جليلة اعتقالها ب”المحنة”.

وتوجّهت إلى عوائل الشهداء والمعتقلين بالشكر وكلمات التضامن.

والدة المعتقل أحمد العرب
والدة المعتقل أحمد العرب

وفي لقاء تضامني معها، ألقت والدة المعتقل أحمد العرب كلمة بالمناسبة، أشارت فيها إلى جريمة انتهاك كرامة المرأة، وقالت بأنه حينما “خرج الأعراب من العروبة، قُتلت الشهيدة بهية العرادي، واعتقلت النساء” في البحرين.

ونقلت عن ابنها المعتقل العرب قوله “لو يعود الزمن إلى الوراء لما تراجعت قيد أنملة”.

وأشادت بالسيدة جليلة، والتي تواجه جلسة محاكمة في وقت لاحق خلال هذا الشهر.

والد الشهيد ياسين العصفور دعا إلى ترك ما وصفها ب”المشاحنات الجانبية” والتوجه للعمل من أجل الثورة، التي يترقب المواطنون لذكراها السنوية الخامسة بعد أيام.

الناشط الحقوقي والكادر الطبي (المعتقل السابق ووالد الشهيد علي) إبراهيم الدمستاني، عبّر عن اعتزازه بدور جليلة السيد أمين في الحراك الثوري.

gfgszd
الناشط الحقوقي إبراهيم الدمستاني

ودعا في كلمة في اللقاء التضامني إلى ضرورة استمرار الدعم الميداني للثورة، وحيى آباء الشهداء و”الشباب في الميادين” لدورهم في استمرار الثورة، رغم “الإجراءات الأمنية” والاعتقالات. وقال “من استنشق الحرية في دوار اللؤلؤة لا يمكن أن يتراجع”.

رئيس مرصد الوحدوي لحقوق الإنسان، عادل مرزوق، أعلن التضامن مع جليلة السيد أمين، وجدد الدعوة لإطلاق صراح المعتقلات في السجون الخليفية، وأشار إلى أن المعتقلين هم سجناء رأي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى