المنامة

لليوم الثامن على التوالي.. بلدة كرباباد تتعرض للمداهمات وانقطاع الأخبار عن المختطفين

as

 

المنامة – البحرين اليوم

 

واصلت القوات الخليفية مداهمة بلدة كرباباد واقتحام منازل الأهالي، وذلك لليوم الثامن على التوالي، منذ إعلان وزارة الداخلية الخليفية مقتل أحد مرتززقتها السبت الماضي على حدود البلدة.

وذكرت مصادر أهلية بأنّ ميليشيات مسلحة مدعومة بالقوات التابعة للنظام داهمت البلدة اليوم السبت، 23 أبريل، وتحدثت المصادر عن اختطاف أحد أبنائها فجراً.

13010770_997564396978763_3362749945023777747_n

وقد أفرجت السلطات الخليفية اليوم عن الطفل حسن عبد العزيز الشملان (12 عاما) بعد استدعائه للتحقيق يوم أمس في مبنى التحقيقات الجنائية، سيء الصيت.

وذكر تيار الوفاء الإسلامي في رصْدٍ صادر اليوم بأن بلدات البحرين تعرّضت لأكثر من 60 مداهمة في الفترة بين 15-21 أبريل، فيما تعرّض ما يقارب من 39 مواطناً للاختطاف في عدد من البلدات، وبينهم 20 من أبناء بلدة كرباباد.

ولا تزال الأخبار مقطوعة عن مختطفي البلدة، وعبّر نشطاء عن قلقهم من تعرّضهم للتعذيب لنزع اعترافات ملفقة ضدهم.

وذكرت مصادر حقوقية بأن السلطات تسعى لأجل تلفيق اتهامات ضد المختطفين تتعلق بمقتل المرتزق محمد نوير، ولم تستبعد المصادر أن يعمد النظام إلى “فبركة مسرحية جديدة” وإظهار اعترافات مسجّلة، وذلك للتوطئة لمزيد من القمع الذي هدّد به وزير الداخلية راشد الخليفة، وأتبعه تهديد آخر من جانب الجيش الخليفي.

وقد عبّر المواطنون عن تحدّيهم لهذه التهديدات، وخرجوا في تظاهرات تضامن مع بلدة كرباباد وأهاليهم، وخاصة أبنائها المختطفين.

وفي الفترة ذاتها؛ وثّق تيار الوفاء خروج أكثر من 53 تظاهرة و5 وقفات تضامنية، فيما تعرضت 12 تظاهرة لقمع قوات آل خليفة باستعمال الغازات السامة وسلاح الشوزن.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى