المنامة

محكمة خليفيّة تقضي بحبس منسّق رابطة عوائل الشّهداء قاسم بدّاح ثلاث سنوات

Be-RuMcIgAA05AD

البحرين اليوم – (خاص)

قضت المحكمة الخليفيّة اليوم الأربعاء، 25 يونيو، بسجن منسّق رابطة عوائل الشّهداء، قاسم بدّاح، 3 سنوات، إضافة إلى اثنين من الشّباب المطلوبين للأجهزة الخليفيّة. وكانت السّلطات قد استهدفت بدّاح منذ أشهر، واعتقلته على خلفيّة نشاطه الحقوقي والميداني.
وقد أفاد ناشطون حقوقيّون في وقتٍ سابق بتعرّض بدّاح (وهو عمّ الشّهيد علي بدّاح) للتّعذيب والتّحرّش الجنسي داخل السّجن، وقال رئيس المنظمة الأوروبيّة البحرينيّة لحقوق الإنسان، حسين جواد، بأنّ تعذيب بدّاح جاء انتقاماً لنشاطه في ملف الشّهداء وضحايا التعذيب. وقد شوهد بدّاح في مستشفى السلمانيّة في فبراير الماضي لأسبابٍ لها علاقة بوضعه الصّحي داخل السّجن.

القيادي في جمعيّة الوفاق، مجيد ميلاد، قال في شهادةٍ سابقة بأن “قاسم بداح شخصية وقورة مضحية، والميدانُ الفاعل يحتاجه لنشاطه العاقل فهو يمتلك وعيًا وفيرا ويعمل على وحدة الصف بحنكة واقتدار” على حدّ وصفه.
واعتادت أجهزة النّظام الخليفي على استهداف عوائل الشهداء عبر الاعتقال والاعتداءات المتكرّرة، إضافة إلى الاعتداء على منازلهم وقبورهم، وهي ممارساتٌ تجيء مع إصرار عوائل الشّهداء على الحضور الميداني وقيادات مظاهرات الثّورة، وتأكيدهم على خياراتها، وبينها القصاص لدماء شهدائهم وعدم القبول بتسوياتٍ تُضيع هذا الحقّ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى