الخليج

محمد بن نايف يكسر البروتوكول.. ويزور الأحساء لنقل “تعازي” محمد بن سلمان

.محمد بن نايف خلال زيارته للمصابين في "حادثة الأحساء" أمس السبت.
.محمد بن نايف خلال زيارته للمصابين في “حادثة الأحساء” أمس السبت.

الرياض- البحرين اليوم

قطع ولي العهد ووزير الداخلية السعودي محمد بن نايف إجازة “صيد” كان يقضيها في الجزائر، وزار أمس الأحساء حيث تفقد المصابين في حادثة الهجوم على مسجد الرضا، ونقل تعازي “القيادة” إلى أهالي الشهداء.

وبثت قناة الإخبارية الرسمية تسجيلاً للزيارة امتد لنحو 16 دقيقة خلال زيارة ابن نايف للمصابين، وكان لافتاً أن ولي العهد السعودي قرر كسر البروتوكول واختار أن يؤكد في كل لقاء “نقل تمنيات خادم الحرمين الملك سلمان ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للمصابين بالشفاء”.

وفي لقاء مع أحد المصابين بدا ابن نايف حريصاً على إظهار اهتمام محمد بن سلمان إذ قال “سمو ولي ولي العهد معي من اليوم (على الهاتف) وحريص على أن تتلقوا الرعاية الكاملة”.

ولم يحدث في السعودية أن نقل مسؤول كبير “تحيات” مسؤول أصغر منه لمستقبليه سواءً خلال زياراته الخارجية أو لقاءاته بالمواطنين أو رجال الدولة.

ويأتي هذا السلوك، في وقت تتحدث تقارير غربية عن تهميش متعمد يتعرض له ابن نايف من ابن عمه ابن سلمان الذي هو الحاكم الفعلي للبلاد، في ما يبدو أنه مؤشر على خطط تستهدف تنازل الملك الحالي عن العرش لابنه محمد، ما يعني تلقائياً الإطاحة بولي العهد الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى