اوروبا

مراسلون بلا حدود تستضيف ندوة للنشطاء البحرانيين في برلين ضمن فعاليات ذكرى ثورة 14فبراير

 

 

IMG-20160212-WA0203

برلين-البحرين اليوم

نظمت الجالية البحرانية في ألمانيا بالتعاون مع منظمة مراسلون بلا حدود في برلين يوم الجمعة الموافق 12.02.2016 ندوة بعنوان الإنتهاكات بحق الصحافيين و المدونين و المصورين في البحرين بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لإنطلاق ثورة 14 فبراير في البحرين.

ابتدأت الندوة بكلمة ترحبية ألقتها الإعلامية رانيا العمار من برلين التي أدارت الندوة لتكون ورقة المشاركة فيما بعد لممثل منظمة مراسلون بلا حدود السيد ينز ثوماس الذي رحب بالجالية البحرانية و بالحضور،  ليستعرض بعدها دور مراسلون بلا حدود في رصد الإنتهاكات وحماية ودعم الصحافيين و المدونيين و المصورين في البحرين بالخصوص الذين تعرضوا للمخاطر في ثورة 14 فبراير .

IMG-20160212-WA0202

المصور الفوتوغرافي حسين الخال من برلين قدم خلال الندوة كلمة سلط الضوء فيها على تجربته مع عدسة الكاميرا في ثورة 14 فبراير وفترة اعتقاله كما استحضر قائمة أسماء المصوريين و الإنتهاكات التي تعرضوا لها سواء من قتل متعمد مثل الشهيد المصور احمد اسماعيل من سلماباد او اعتقال تعسفي مثل المصور الفوتوغرافي احمد حميدان و السيد احمد الموسوي الذي سحبت جنسيته و آخرهم المصور احمد الفردان .

   المدون البارز علي عبدالإمام من لندن كانت له مشاركة قيمة عبر السكايب ذكر فيها اهمية الانترنت في فرض واقع محلي و دولي جديد سواء عبر المدونات و الملتقيات الافتراضية و المواقع الإلكترونية و تويتر وفيس بوك، واستشهد المدون عبدالامام بثورات الربيع العربي و في مقدمتهم ثورة 14 فبراير التي انطلقت في البحرين تحت عنوان يوم الغضب .

بعدها شارك الصحافي نادر المتروك من بيروت بمداخلة في الندوة عبر السكايب ايضا استعرض فيها سيرة الصحافة الحرة ودورها في مواجهة الدكتاتورية و الاستبداد فيما اعتبرها المتروك نموذجا على مستوى الخليج و ثورات الربيع العربي .

وقد تخللت الندوة بعض المداخلات و الأسئلة من الجالية البحرانية و الحضور الذين تناولوا واقع الصحافة والإعلام في ظل الثورات الشعبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى