المنامة

مسيرات مناهضة للنظام وقواته تقمعها بقنابل الغاز ورصاص الشوزن

البحرين اليوم – (خاص)
تواصل أمس الخميس التظاهرات المناهضة للنظام الحاكم في البحرين في مختلف المناطق رغم قيام قوات أمنه بقمعها بقنابل غاز ال “سي 4” المحظور والرصاص الانشطاري، فيما طالب المتظاهرون المنظمات الدولية والمجتمع الدولي تحمل مسؤوليته لكشف الانتهاكات الفظيعة التي يرتكبها النظام بحق الناشطين.

ففي السنابس “غرب العاصمة المنامة” خرجت مسيرة عزاء رمزية للشهداء، دعا خلالها المتظاهرون الى محاسبة المتورطين بقتل الشهداء الذين بلغ عددهم أكثر من 140 شهيداً كانوا ضحية عنف النظام.

وفي كرزكان خرج الاهالي في مسيرة منددة بالنظام الحاكم، وفي النويدارت “جنوب شرق المنامة” طالب المتظاهرون المنظمات الحقوقية الدولية بالتدخل للكشف عن الانتهاكات التي يرتكبها النظام داخل السجون. اما في سترة، فدعا المتظاهرون الى الافراج عن المعتقلين السياسيين.

وفي المقابل قمعت قوات النظام التظاهرات بالقنابل الغازية والرصاص، كما عملت على ملاحقتهم في الازقة والشوارع لاعتقالهم.
وفي سياق آخر، وفيما عبر مركز البحرين لحقوق الإنسان عن قلقه جراء استمرار السلطات في تجريم حرية التعبير على الإنترنت، دخل رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني على خط الانتهاكات التي يمارسها النظام، داعيا حمد عيسى آل خليفة الى حجب مواقع المعارضين للنظام.

وادان المركز تجاهل الحالة الصحية المتردية للمصور المعتقل حسين حبيل واستمرار احتجازه، مؤكدا ان الاعتداءات المستمرة على الاعلاميين واستغلال القضاء للحد من حرية التعبير انتهاك مباشر للإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى