المنامة

مشاركة حاشدة في تظاهرة “يا سترة قادمون”.. وصمود شعبي رغم القمع الخليفي الواسع

CXoxfG8UMAAuxYy

المنامة – البحرين اليوم

 

انطلقت في منطقة سترة عصر اليوم الجمعة، الأول من يناير 2016، تظاهرة شعبية حاشدة تحت شعار “قادمون يا سترة” رفعت شعارات الثورة، وتقدّمها آباء شهداء وناشطون.

القوات الخليفية سارعت إلى إطلاق الغازات السامة على المتظاهرين الذين انطلقوا من محاور مختلفة، وشوهدت جموع غفيرة وهي تزحف باتجاه ساحة الشهيد أحمد فرحان، حيث التقت الجموع وساروا في تظاهرة مشتركة رفعت شعار “الإرادة المنتصرة” وسط إجراءات عسكرية مشدّدة نفذتها القوات الخليفية في محيط المنطقة، حيث نُصبت الكمائن ونقاط التفتيش.

CXozL3HUMAA7Fix

ورغم سحب الغازات السامة التي وُجهت ضد المتظاهرين، وبينهم نساء وأطفال، إلا أن شهود عيان أكدوا صمود المتظاهرين، ووقعت مواجهات حامية بين مجموعات شبابية والقوات الخليفية المعززة بالآليات والمدرعات وأسلحة القمع المختلفة.

ائتلاف 14 فبراير ألقى كلمة خلال التظاهرة، وأعلن فيها الشيخ علي بن أحمد الجدحفصي شخصية العام 2015 في البحرين، نظير حضوره الشعبي والثوري المستمر على مدى سنوات الثورة.

يُشار إلى أن التظاهرة جرى التحشييد لها خلال الأسبوعين الأخيرين من العام المنصرم، وانطلقت تظاهرات وفعاليات واسعة في مناطق البحرين للتعبئة والدعوة لها.

ويقول ناشطون بأنّ افتتاح العام الجديد في البحرين “كان ثورياً بامتياز”، مشيرين إلى أن التظاهرة التي انطلقت اليوم، إضافة إلى التظاهرات التي شهدتها مناطق أخرى من البلاد، كانت “تأكيداً على دخول البحرين العام الجديد بعزيمة لا تختلف عما أظهره المواطنون خلال العام الماضي”.

 

1934256_998762700161866_761188471711604568_n

CXo1ZvsUoAAK3K_

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى