الخليج

مصدر عسكري يمني: مشاركة إسرائيلية مباشرة في العمليات العسكرية في اليمن

dsrrr

البحرين اليوم – (خاص، وكالة يو نيوز)

قال مصدر عسكريّ يمني بأنّ الجهات المختصة رصدت “مشاركة إسرائيلية مباشرة” في العمليات العسكرية التي تقودها السعوديّة في اليمن على سواحل المخا على البحر الأحمر، التابعة لمحافظة تعز، جنوب غرب اليمن.

وبحسب وكالة “يو نيوز” التابعة للقنوات والإذاعات الإسلاميّة، لم يستبعد المصدر اليمني أن تكون “إسرائيل” بعيدةً عن “عمليات الإنزال الجوي التي تنفذها” الطائرات المشاركة في العدوان السعودي، بغرض “رمي أسلحة وذخائر في بعض مناطق محافظة تعز من أجل دعم المجموعات التكفيرية للحفاظ على ما تبقى لها من مناطق تسيطر عليها في المحافظة بعد انهزامها أمام تقدم الجيش اليمني واللجان الشعبية”، بحسب المصدر.

وأضاف المصدر في تصريح للوكالة بأن “المشاركة الاسرائيلية العسكرية الأخرى تتم من خلال بوارج وسفن العدو الاسرائيلي المتواجدة بكثرة في البحر الأحمر، وفي بعض الجزر السعودية والاريتيرية”، مؤكدا بأنّ “هذه المشاركة هي بهدف السيطرة المباشرة على مضيق باب المندب والسواحل اليمنية المحاذية له انطﻻقًا من المخا باتجاه المضيق جنوباً”.

وحذّر المصدر “أن الجيش واللجان الشعبية على معرفة تامة ودقيقة بطبيعة المشاركة الاسرائيلية”، وقال إن “مصيرها لن يكون مختلفا عن مصير الجماعات الإرهابية في محافظتي مأرب والجوف ومنطقة باب المندب وتعز”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى