المنامةاوروبا

“ملك” البحرين حمد الخليفة يتقدّم بشكوى قضائية ضد صحيفة “تايمز” البريطانية

3
من لندن-البحرين اليوم

تقدّم حاكم البحرين حمد الخليفة بشكوى قضائية ضد صحيفة “تايمز” البريطانية على خلفية مقال نشرته الصحيفة يوم 17 مايو الجاري تحت “غضب بسبب جلوس ملك البحرين الى جنب ملكة بريطانيا”.

وجاء على موقع الصحيفة ان المقال ” تعرض الى شكوى قانونية” من حاكم البحرين حمد الخليفة.

وكانت كاتب المقال “فالنتاين لو” تطرق في مقاله الى الغضب الذي اعترى العديد من المنظمات الحقوقية البحرانية والدولية على خلفية جلوس طاغية البحرين الى جانب ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية خلال إحتفالها بالذكرى السنوية ال 90 لميلادها يوم الحد الماضي في قلعة وندسور.

وواجهت الملكة إنتقادات من العدبد من الصحف البريطانية كالتايمز والإندبندنت ومواقع الكترونية أخرى مثل “بز فيد” بسبب تمويل عدد من الأنظمة القمعية لإحتفالات مولد الملكة.

وذكّرت العديد من المنظمات الحقوقية باوضاع حقوق الإنسان المتدهورة في البحرين , وفي هذا الصدد قال نيكولاس مكغيهن ” يبدو أن العائلة الملكية في بريطانيا إما لاعلم لها بتلك الإنتهاكات او إنها تتجاهلها”.

وكان حاكم البحرين حمد الخليفة ظهر في الإحتفال الذي أقيم يوم الأحد الماضي وهو يجلس في الصفوف الأمامية جنبا الى جنب مع ملكة بريطانيا, وهو يتمتع بالإحتفال في الوقت الذي ” يعاني فيه شعبه من القمع” على حد قول ألان هوغارت من منظمة العفو الدولية في المملكة المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى