جنيف

منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية(ADHRB) تطالب بتعليق عضوية السعودية في مجلس حقوق الإنسان

Screenshot 2016-03-09 14.42.48
من جنيف-البحرين اليوم:

طالبت منظمّة أمريكيون من اجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين(ADHRB) بتعليق عضوية السعودية في مجلس حقوق الإنسان التابع لهيئة الأمم المتحدة.

ودعا الناشط علي الدبيسي في كلمته التي ألقاها اليوم الأربعاء (9 مارس 2016) خلال الحوار التفاعلي الجاري في المجلس، وبالنيابة عن المنظمة (دعا) المقرر الأممي المعني بحرية الجمعيات إلى تقديم طلب إلى رئاسة المجلس ل”تعليق عضوية السعودية” فيه، وفقا للمادة 8 التي تسمح بتعليق عضوية أي عضو يرتكب انتهاكات جسيمة وممنهجة، وذلك على خلفية الإعدام الجماعي ل 47 فرداً.

وأعربت المنظمة في كلمتها عن “قلقها من تردي حالة حرية التعبير والتجمع السلمي ومن تزايد الإعدامات” في السعودية، مشيرة إلى اعتقال وسجن العديد من المتظاهرين السلميّين.

المنظمة تطرقت في كلمتها إلى حملة الإعدام الجماعي التي نفّذتها السعودية أوائل هذا العام والتي طالت 47 شخصا ومن بينهم آية الله الشيخ نمر النمر.

وفي هذا الصدد حذّرت المنظّمة المجتمعَ الدولي من عزم السعودية تنفيذ أحكام جديدة بإعدام 55 شخصا، من بينهم 25 قاصرا وفقا لمحاكمات “لا علاقة لها بمبادئ المحاكمات العادلة”.

يذكر أن منظمة أمريكيون من اجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين (ADHRB) تشارك في أعمال الدورة ال 31 لمجلس حقوق الإنسان والمنعقدة في مدينة جنيف وحتى 24 من شهر مارس الجاري.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى