المنامة

منظمة العفو الدولية تدعو للإفراج فورا عن الناشط نادر عبدالإمام

نادر عبدالإمام

البحرين اليوم – (خاص)

 

قالت منظمة العفو الدولية بأن السلطات في البحرين تستهدف الناشط الحقوقي البحراني نادر عبد الإمام في إطار استهداف الذين يمارسون حقهم في التعبير عن الرأي.

وأشارت المنظمة في بيان لها اليوم الخميس، 25 سبتمبر، إلى أن السلطات اعتقلت عبد الإمام في 27 أغسطس الماضي بعد استدعائه للتحقيقات الجنائية، بعد تغريدات نشرها في تويتر ادّعت السلطات بأنها تنطوي على إزدراء لشخصية خالد بن الوليد المعاصرة للسيرة النبوية.

وينتظر عبد الإمام جلسة محاكمة في 28 سبتمبر الجاري، وهو يُحتجَز في سجن الحوض الجاف، شمال شرقي العاصمة المنامة.
كما أوضحت المنظمة بأن عبد الإمام ينتظر عدة محاكمات بتهم مختلفة، ومنها المشاركة في “تجمع غير قانوني”، بسبب مشاركته في تظاهرة بالمنامة، حيث أصدرت الجهات الخليفية في العام الماضي مراسيم حظرت التظاهر في العاصمة.

وحثت المنظمة سلطات الخليفيين إلى إسقاط التهم الموجهة إلى نادر عبد الإمام، وقالت بأن هذه الاتهامات ناشئة فقط بسبب ممارسة عبد الإمام لحقه الطبيعي والسلمي في التعبير عن الرأي. ودعت لمناشدة الجهات الرسمية من أجل الإفراج عنه فوراً.

وقد أُصيبد عبد الإمام إصابة بالغة في فمه بطلقة من القوات الخليفية أثناء قمعها لإحدى تظاهرات العاصمة المنامة قبل عام، وقد أعلن عبد الإمام عن تأسيس منظمة حقوقية  بعنوان “إنصاف”، لا تزال تحت التأسيس.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى