المنامة

من المعارضة إلى مستنقع الخيانة: جاسم حسين يظهر في قناة I24 الإسرائيلية مدافعا عن التطبيع

البحرين اليوم-المنامة

نفى النائب البرلماني السابق وعضو جمعية الوفاق المعارضة د. جاسم حسين أن تكون اتفاقية التطبيع بين البحرين والكيان الصهويني موجهة ضد إيران. مشددا على أن “إيران موضوع منفصل ولا يوجد مؤامرة في إبرام الإتفاق”.

واعتبر جاسم حسين في مقابلة أجراها مع قناة I24 الإسرائيلية يوم أمس (الأحد 13سبتمبر) أن تطبيع البحرين مع الكيان الصهويني “ سيعزز العلاقات الإستراتيجية مع الولايات المتحدة، وسيعود بحصول البحرين على مزايا اقتصادية واستثمارات ومساكن للمواطنين” بحسب تعبيره.

وحول انعكاس تطبيع البحرين والإمارات مع الكيان الصهيوني على فرص إحلال السلام في المنطقة، قال جاسم حسين بأن “ الاتفاق يخلق أجواء إيجابية”. ورأى بأن تعزيز حقوق الشعب الفلسطيني سيحتاج إلى أن تنضم السعودية في الإتفاق بمشروع ضخم. وتابع “ علينا انتظار تولي محمد بن سلمان لمقاليد الحكم”.

ويعد ظهور جاسم حسين على قناة إسرائيلية وتبريره للتطبيع، انتقالا من خندق المعارضة إلى مستنقع الخيانة لما يشكله من استخفاف بمشاعر البحرانيين وخروج عن ثوابت المعارضة في البحرين.

ومن المرجح أن تصدر جمعية الوفاق المعارضة قرارا “بإسقاط عضوية جاسم حسين والتبرىء من هذا الانحدار الخطير” بحسب تعليق أحد أعضاء الجمعية.

ويرى بعض المراقبين أن ظهور جاسم حسين في قناة اسرائيلية بالأمر المتوقع، حيث أن كثيرا من الشبهات كانت تحوم حول تحركاته وعلاقاته في السنوات الأخيرة، ومن بينها تردده على مختلف العواصم الأوربية ولقاءاته بمنظمات دولية وبعثات دبلوماسية لتبرير سياسة القمع في داخل البحرين. كما لوحظ أنه كان يبعث باستمرار رسائل إنهزامية للنشطاء السياسيين والحقوقيين بعدم جدوى الإستمرار في معارضة النظام الخليفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى