الخليج

موقع قناة الجزيرة يكذب ويقول إن “مجتهد” أول من أعلن وفاة الملك عبدالله.. ثم يحذف الخبر

 

الجزيرة

 

الرياض- البحرين اليوم

قال موقع قناة الجزيرة في خبر نشره اليوم السبت  إن المغرد “مجتهد” المتخصص في نشر أسرار العائلة الحاكمة في السعودية، هو أول من أعلن وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز في 23 من يناير الماضي، وهو ما يعرف المراقبون أنه أمر مكذوب.

وكان الفشل الأبرز لمجتهد وسبب فقده لكثير من مصداقيته هو الأنباء التي كان يوردها عن صحة الملك عبدالله وثبت عدم صحتها لاحقاً ومنها قوله في 2013 إن العاهل السعودي الراحل توفي دماغياً، وحينما مات الملك عبدالله في 23  من يناير الماضي نشر الخبر  “مجتهد” بعد إذاعته على التلفزيون السعودي بخمس ساعات.

لكن اللافت أن “الجزيرة” حذفت خبرها هذا بعد مدة قصيرة الذي كان يتحدث عن عودة حساب مجتهد اليوم على توتير بعد إغلاقه من إدارة الموقع قبل يومين.

ولم يجد مجتهد حرجاً من إعادة نشر “الخبر الكاذب” مع علمه أن ما ورد فيه غير صحيح.

ويأتي نشر هذا الخبر خروجاً على الخط الذي اتبعته القناة منذ تولي سلمان العرش، إذ أخذت في تمجيد السياسية السعودية، حتى أن مراقبين استغربوا  تحول موقع “الجزيرة نت” إلى ما يشبه الجريدة الرسمية حينما زار ولي ولي العهد ووزير الداخلية السعودي محمد بن نايف قطر الشهر الماضي، إذ نشر تقريراً حول “ترحيب القطريين وسعادتهم بزيارة ابن نايف إلى قطر”.

وأكد معارضون سعوديون في أميركا وبريطانيا لـ “البحرين اليوم” أن صاحب حساب مجتهد هو سعد الفقيه رئيس حركة الإصلاح المعارضة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى