آية الله النمرالخليجالشيخ نمر النمر

نوري المالكي: تنفيذ حكم إعدام الشيخ النمر “اعتداء آثم”.. سيشعل حرباً “لن تبقي ولا تذر”

نائب رئيس الجمهورية العراقية نوري المالكي/ بغداد
نائب رئيس الجمهورية العراقية نوري المالكي/ بغداد

بغداد – البحرين اليوم

 

قال نائب رئيس الجمهوريّة العراقيّة، نوري المالكي، بأن عزم السلطات السعوديّة على تنفيذ حكم الإعدام بحقّ الشيخ نمر النمر، يُعدّ “انتهاكا صارخاً لحقوق الإنسان”.
وأكّد المالكي – الذي يشغل أيضا موقع الأمين العام لحزب الدعوة الإسلاميّة – بأن الحكم بإعدام النمر يمثل “اعتداءا آثماً على حرمة علماء الإسلام، والتطاول على المسلمين”.
وأضاف في بيان أصدره مساء أمس الأربعاء، 13 مايو، بأن “تنفيذ هذا القرار الإرهابي الجائر بحق هذا العالم الجليل سيزيد من الفرقة والشحناء بين الشيعة والسنة في العالم الإسلامي”، محذراً “الحكومة السعودية” من مغبة ذلك، وداعيا إياها إلى الكفّ عما وصفه ب”النهج الطائفي”، و”إيقاف دعمها لعصابات التطرّف الديني التكفيري الذي أغرق عالمنا الإسلامي بوحل الحروب والفتن الطائفية”، مشيرا في هذا الصدد إلى عدد من الدول، وبينها البحرين.
ودعا المالكي “جميع المحافل الدولية والمنظمات الإنسانية والمجامع العلمية والحوزات الدينية وجميع القادة الأحرار والشرفاء في العالم أن يرفعوا صوتهم، ويبادروا بالتدخل والضغط على الحكومة السعودية بمنعها من تنفيذ هذه الجريمة النكراء التي ستدخل المنطقة في حرب طائفية لا تبقي ولاتذر”.
وعبّر عن أمله في أن “تثوب الحكومة السعودية إلى رشدها وصوابها وتعدل عن قرارها، وتفرج عن هذا الشيخ المجاهد ومنْ معه من المعتقلين الأبرياء، وأن تمنح المسلمين في أرض الحجاز فسحة من الحرية في التعبير عن آرائهم ومعتقداتهم”، مشدّدا على أن “عصر استعباد الشعوب وقهرهم قد ولى، وأن الجماهير أقوى من الطغاة مهما تفرعن الطغاة”، على حدّ تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى