سجن جوالمنامة

هشام الزياني يواصل سياسة الإنتقام الجماعي ضد السجناء السياسيين لليوم العاشر

البحرين اليوم-المنامة

يستمر هشام الزباني، مدير سجن جو، في ممارسة سياسة الإنتقام الجماعي ضد السجناء السياسيين وذلك بسبب تضامنهم مع الأستاذ عبدالوهاب حسين ومطالبتهم بحقوقهم.

ونُفذ العقاب الجماعي من خلال حرمان السجناء من التشمس اليومي (الحبس بالزنازين طوال اليوم)، الحرمان من الاتصال بعوائلهم ومنع الزيارات عنهم، مما جعلهم معزولين تماماً عن العالم الخارجيّ.

ولفت السيد أحمد الوداعي، مدير معهد بيرد للحقوق والديمقراطية، عبر حسابه على تويتر، السبت 13 مايو، إلى أن الجلاّد هشام، وكيل المبنى، معروفٌ بمعاملته الحاطة للكرامة، وهو سيء جداً في التعامل مع السجناء، ويوصف بأسوء السيء، حيث أنه يقوم برش وجوه السجناء بالفلفل لأتفه الأسباب.

وذكر الوداعي أن سياسة العقاب والانتقام بدأت منذ ٤ مايو وذلك على اثر طلب، وكيل المبنى هشام، وهو سوري الجنسية، من السجناء في عنبر ٢ (غرفة ٣ و٥)، وثلاثة غرف في عنبر واحد من ضمنها غرفة ٧، بأن يخلوا الغرف بحجة الصيانة، وبعدها تفاجأ السجناء أن الادارة أعطت غرفهم لسجناء أجانب، رغم أن المبنى مصنف للسجناء السياسيين.

وتابع مدير معهد بيرد أنه عندها احتج السجناء واعتصموا في الممر، وأرسلت الادارة قوات الشغب لإدخال السجناء بالقوة، وتم رش الفلفل على وجوههم بصورة مفرطة. مضيفاً أن بعض السجناء تم نقلهم لمباني أخرى وبعضهم زُج به بالحبس الانفرادي.

وبدوره، طالب الوداعي مؤسسات الدولة للتحقيق في العقوبات المتكررة ضد السجناء في المبنى وإنهاؤها، والسماح لهم التواصل مع عائلاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى