المنامة

والد الشهيد محمود أبوتاكي: العائلة الحاكمة مسؤولة عن دماء الشهداء والانتهاكات

zxxcZX

 

المنامة – البحرين اليوم

 

وجّه والد الشهيد محمود أبوتاكي رسالة إلى العائلة الخليفية، وحمّلهم المسؤولية وراء دماء الشهداء، والانتهاكات التي يتعرض لها شعب البحرين.

وقال في مداخلة خلال ندوة أقامتها جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) مساء أمس الأربعاء، 10 فبراير، بمناسبة ذكرى الثورة، (قال) إنّ الشعب البحراني لن “ينس كلّ ذلك”، مخاطباً العائلة الحاكمة في البحرين.

وأضاف “الآن ليس بين النظام والشعب مجرد حقوق ومطالب، بل هناك دم”.

وسأل والد الشهيد القضاة في المحاكم الخليفية “أين القتلة والجلادين أمام القانون”، فيما سأل عن خيارات الجمعيات المعارضة في ظلّ عدم جدية النظام في “الإصلاح والحوار”.

والد الشهيد أبوتاكي قال إن حصاد ثورة البحرين، وبعد مرور 5 سنوات، يمثل “حصاداً قوّياً” بالنظر إلى التضحيات التي قدّمها خلال هذه السنوات.

وأوضح بأنّ هناك أكثر من 160 شهيداً في البحرين خلال ثورة 14 فبراير، وأشار إلى أن عدد الذين دخلوا سجون آل خليفة خلال هذه السنوات أكثر من 30 ألف مواطن، فيما لا يزال في السجون أكثر من 3 آلاف معتقل، إضافة إلى  فصْل أكثر من 3 آلاف مواطن من مذهب معين، وفي ظلّ محاصرة المناطق السكنية والاعتقالات “بالجملة وبشكل تعسفي”.

كما تطرق إلى الإعلام الرسمي المحلي الذي “أجّج خطاب إزدراء المواطنين الشيعة”، كما أكد استمرار جرائم القتل المباشر وبشكل عمدي، والتعذيب ممنهج في السجون الخليفية.

وقال إنه يملك أدلة على الاستهداف العمدي على قتل المواطنين بسلاح الشوزن. وأشار إلى أن استشهاد ابنه أبوتاكي برصاص الشوزن، وأشار إلى أنه لا يزال يحتفظ بالرصاص الذي قتل ابنه في 17 فبراير 2011م.

وقال إنه “لا تزال السلطة تتستر على المجرمين والقتلة”، وأنهم لازال في مناصبهم وتنظر إليه السلطة الخليفية على أنهم “أبرياء”، مستشهدا على ذلك بحادثة الشهيد أحمد فرحان، الذي اعتقل وسُجن من حمله وذهب به إلى المشفى، كما حُكم على الشاهد على قاتل فرحان بالإعدام.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى