المنامة

وزارة الداخلية في البحرين تهدد الناشطين الحقوقين قبيل انعقاد مؤتمر البرلماني

البحرين اليوم – المنامة ..

حذر مدير عام الادارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والالكتروني بسام المعراج، الخميس 9 مارس، الناشطين الحقوقيين ان اي استخدام سلبي لوسائل التواصل الاجتماعي قد يعرض صاحبه الى المساءلة القانونية وطالب بضبط استخدام هذه الوسائل لما فيه منفعة للمجتمع.

استباقا لانعقاد مؤتمر اتحاد البرلمان الدولي، أصدرت وزارة الداخلية في البحرين تهديدا تبين فيه أن أي إساءة في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي من خلال بث مواد تتنافى مع مقتضيات السلم الأهلي والاستقرار الاجتماعي التي تؤثر سلبا على أمن وسلامة المجتمع يعرض الفرد للمساءلة القانونية والتوقيف. وأكد على أهمية ضبط استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وتحصين المجتمع وحمايته من خطورة اساءة استخدام هذه الوسائل.

وكانت رئيس نيابة الجرائم الإلكترونية، قد صرحت في اليوم نفسه، أن النيابة العامة تلقت أربع بلاغات من إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية تزعم فيها بقيام مجموعة من الأشخاص بإساءة استعمال برامج التواصل الاجتماعي، وذلك بنشر عدد من العبارات وبث مواد مسجلة تفضح فساد وقمع الأنظمة الخليفية الحاكمة.

وقد باشرت النيابة العامة تحقيقاتها باستجواب المتهمين ومواجهتهم بتفريغ العبارات والتسجيلات المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تلك، وأمرت بحبس متهمين اثنين سبعة أيام على ذمة التحقيق واستبدال الحبس للاثنين الآخرين بتدبير بديل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى