اوروبا

وزير الدولة للشؤون الخارجية البريطانية: نراقب وضع الدكتور السنكيس عن كثب

Unknown
من لندن-البحرين اليوم:

قال “توبياس الوود” وزير الدولية للشؤون الخارجية البريطانية إن وزارته “أثارت قضية الدكتور عبدالجليل السنكيس مع سلطات البحرين وعلى اعلى المستويات” . جاء ذلك في معرض ردّه على سؤال كتبي وجّهه له عضو البرلمان البريطاني ووزير حقوق الإنسان في حكومة الظل العمالية “أندي سلوتر” عن الإجراءات التي اتخذتها حكومته لضمان إفراج سلطات البحرين عن الأكاديمي البحراني المعتقل الدكتور عبدالجليل السنكيس.

وقال “ألوود” في جوابه” لقد أثرنا قضية السنكيس مع سلطات البحرين وعلى اعلى المستويات وسنواصل القيام بذلك وبشكل منتظم” , وأردف قائلا “نحن نناقش بانتظام قضايا حقوق الإنسان مع حكومة البحرين بما في ذلك في اجتماع الفريق العامل المشترك مع البحرين مرتين في السنة،والذي عقد مؤخرا في نوفمبر تشرين الثاني عام 2015″.

وأضاف الوود” إننا ندرك أن مكتب أمين المظالم التقى الدكتور السنكيس عندما كان في مستشفى القلعة وفتح تحقيقا في وقت لاحق”. وأكد على ان بلاده ” ستستمر في مراقبة حالة الدكتور عبد الجليل السنكيس عن كثب”.

يذكر ان الدكتور السنكيس المحكوم بالسجن المؤبد على خليفية إشتراكه في الإحتجاجات الشعبية التي انطلقت في البحرين عام 2011 , أعلن إضرابا مفتوحا عن الطعام قبل قرابة ال 300 يوم, إحتجاجا على سوء المعاملة وممارسات التعذيب في سجون البحرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى