الخليج

وسائل الإعلام السعودية تواصل التضليل: إيران تقف وراء جريمة القديح!

Untitled

من الرياض-البحرين اليوم:

تواصل وسائل الإعلام السعودية سياساتها في التضليل الممنهج وصرف الأنظار عن المسبب الحقيقي في وقوع جريمة تفجير مسجد الإمام علي بن ابي طالب في بلدة القديح بالسعودية يوم الجمعة الماضية.

صحيفة الوطن السعودية نشرت تحقيقا في عددها الصادر اليوم الأربعاء(27 مايو 2015) اتهمت فيه إيران بالضلوع في التفجير الإرهابي الذي أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عنه.

الصحيفة ادعت – ونقلا عن أكاديميين سعوديين وسياسيين – أن “ايران تدعم تنظيم داعش في الخفاء، وان أسلوب التفجير إيراني”.

مراقبون اعتبروا هذه الإدعاءات السعودية محاولة للتعمية على السبب الحقيقي الذي أدى إلى وقوع الجريمة، والمتمثل في الفكر التطفيري الذي تروج له السعودية، والشحن الطائفي الذي تؤججه في المنطقة، فضلا عن سياسات الإقصاء والتهميش التي تمارسها بحق الشيعة في البلاد.

ورأى هؤلاء أن هذه المحاولات السعودية لإلقاء التهمة على إيران “فاشلة” لأن معظم المؤشرات والأدلة تشير إلى أن داعش صناعة سعودية تتبنى الفكر الوهابي، وتحظى بتمويل سعودي منقطع النظير على صعيد العتاد والأموال والأفراد.

ويذكر أن إنتحاريا فجّر نفسه في جموع المصلين أثناء صلاة الجمعة الماضية في بلدة القديح بالقطيف في المحافظة الشرقية في السعودية، وأسفر التفجير الإرهابي عن استشهاد 21 مصليا وجرح أكثر من 100 آخرين.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى