المنامة

٩٠ يوما من الاعتصام المفتوح في الدراز.. والمواطنون يواصلون الحراك الثوري

CsqwDCRXgAAzzJI

المنامة البحرين اليوم

    أمضى الاعتصام المفتوح في محيط منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم ببلدة الدراز تسعين يوماً في ظل استمرار الحصار العسكري الخليفي على البلدة، حيث قضى أبناؤها الطلبة يومهم الدراسي الأول أمس الأحد، ١٨ سبتمبر، وسط المدرعات والآليات المتمركزة عند مداخل البلدة الرئيسية وعطلت حركة الحافلات عن الدخول ونقل الطلبة من البلدة أو من خارجها.

     المعتصمون انطلقوا في تظاهرة مساء أمس مع إتمام ٣ أشهر من الاعتصام الحاشد، وجالوا في محيط موقع الاعتصام، مؤكدين على الاستمرار فيه والثبات في الدفاع عن الشيخ قاسم ومقاومة المشروع الخليفي الرامي لاستهداف وجود السكان الأصليين وهويتهم الدينية والوطنية.

    وبالتوازي مع التظاهرات التي شهدتها بقية البلدات البحرانية؛ نفذت مجموعات ثورية سلسلةً من العمليات الميدانية أمس الأحد في أكثر من محور، وبينها في بلدتي بوري وعالي التي قطع شبانها الشارع الرئيسى المعروف باسم شارع ١٤ فبراير، وقد شوهد اختناق مروري مع عجز القوات عن السيطرة على الوضع على امتداد الشارع الحيوي الذي قُطع بالإطارات المشتعلة ورُفعت فيه أعمدة النار تعبيرا عن التمسك بخيار مقاومة المشروع التخريبي لآل خليفة. وعلى مقربة من بلدة الدراز، وفي مساحة واسعة من شارع البديع، نفذت مجموعة شابية من بلدتي أبوصيبع والشاخورة عملية ميدانية شبيهة، استهدفت إغلاق الشارع الذي تطل عليه بلدات بحرانية تشهد تظاهرات مناصرة للشيخ قاسم.

    في المعامير خرج الأهالي في تظاهرة ثورية رفعت شعارات تدعو لإسقاط النظام، مع هتافات النصرة للشيخ قاسم، كما رفع المتظاهرون لافتات منددة بآل سعود ورُفعت صور الحكام السعوديين وعليها عبارة الشجرة الملعونة، وقد عمدت القوات الخليفية إلى قمع المتظاهرين، حيث لجأ الشبان إلى ردعها باستعمال أدوات الدفاع المحلية، وشهدت الساحة المطلة على البلدة مواجهات شديدة بين الشبان وقوات المرتزقة.

 CsqwDDuWIAA4rr3

CsqwDDCWYAAwlQM

CsqwDEvXgAAMDgH

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى