سجن جوالمنامة

‫”‬حمد تحت الأقدام”.. وحراك شعبي واسع في البحرين ضد استهداف السكان الأصليين‬

Cq2mBH2WcAAmXxi

المنامة – البحرين اليوم
جدد البحرانيون اليوم السبت، ٢٧ أغسطس، رفضهم للنظام الخليفي بالاستمرار في فعالية “حمد تحت الأقدام”، حيث قام نشطاء في بلدة المعامير بكتابة اسم الحاكم الخليفي، حمد عيسى الخليفة، على شوارع البلدة تعبيرا عن رفض وجوده في الحكم والدعوة المستمرة لإسقاطه ورحيله من البلاد.

Cq2mBH3WYAEC7Y2ونُشرت صور تُظهر اسم “حمد” مرسوما على امتداد الشارع في البلدة ليكون مداسا للأقدام والعربات المارة. وشوهدت هذه الفعالية في أكثر من بلدة بالبحرين اليوم، وغالبا ما تُسارع القوات الخليفية إلى محوها إلا أن النشطاء والأهالي يبادرون بعدها لإعادة الكَرّة وخطّ اسم “حمد” من جديد على الأسفلت وعلى صناديق القمامة وإشارات المرور والأعمدة العامة.

إلى ذلك، شنت القوات الخليفية اليوم حملة متجددة من المداهمات على منازل المواطنين في بلدات سماهيج والدير، باربار، وبني جمرة، ولم ترد معلومات حول تسجيل أية حالات اعتقال خلال المداهمات التي تتوازى مع استمرار الاعتصام المفتوح في بلدة الدراز، والتي شهدت إحكاما إضافيا من الإغلاق الذي يدخل يومه ال ٦٨ وسط اعتقالات طالت عددا من المواطنين ومنهم ياسر الياسر الذي تم اختطافه من نقطة تفتيش يوم أمس، وكذلك تم اعتقال المواطن حسين محمد السنابسي من السنابس وهو يبلغ من العمر ١٨ عاما، وفي الدراز أيضا تم اعتقال المواطن جاسم عبد الجليل الشهابي من إحدى نقاط التفتيش المنصوبة حول البلدة ومداخلها.

إلى ذلك، أقيمت مساء أمس وقفة تضامنية مع المعتقلين في السجون الخليلفية بالقرب من منزل المحكوم بالإعدام عباس السميع في بلدة السنابس، ويُعرَف السميع بخطابه المتلفز الذي سجله داخل السجن وفجّر من خلاله الحماس داخل السجون وخارجها وكان تمهيدا لما يُعرَف بثورة السجون التي انطلقت في مارس من العام الماضي.

Cqz5fZAW8AELMzs

وبموازاة ذلك، شهدت البلدات مساء أمس تظاهرات واسعة للتنديد باستهداف آية الله الشيخ عيسى قاسم، والتضامن مع العلماء المعتقلين وعموم السجناء والتأكيد على حق تقرير المصير والاستعداد لمقاومة الاستهداف الخليفي الممنهج ضد السكان الأصليين، وامتدت التظاهرات لتشمل منطقة سترة وبلدات المعامير، كرانة، كرباباد، صدد، أبوصيبع والشاخورة، بوري، المرخ، النبيه صالح، العكر، السهلة الجنوبية، الحجر، وغيرها. وقد عمدت القوات الخليفية إلى قمع عدد من التظاهرات وأطلقت الغازات السامة وسلاح الشوزن ضد المتظاهرين، فيما لجأ شبان لردعها باستعمال أدوات الدفاع المحلية.

Cqzfeg2W8AAZQF2

CqzoqbQWcAE1Gar

Cqzs9tBXEAEqZ43

CqzrC_3WgAMUO-Q

Cqzp5ODXgAAwa56

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى