المنامة

آل خليفة يوقعون مع ”إسرائيل“ اتفاقية للخدمات البريدية

البحرين اليوم – المنامة

يمكن اعتبارا من اليوم الإثنين 1 مارس تبادل الطرود البريدية بين البحرين وإسرائيل، حيث سيتمكن الإسرائيليون من إرسال واستقبال الطرود والرسائل عبر البريد العادي والمسجل والبريد السريع إلى البحرين.

وكان الطرفان الخليفي والصهيوني وقعا في ديسمبر الماضي أثناء وجود وفد إسرائيلي في البحرين، مذكرة تفاهم في مجال الاتصالات.

وقالت المديرة العام لوزارة الاتصالات الصهيونية إن الاتفاقية “ستخلق جسرا بين البلدين وتمكن من تنمية الروابط الاقتصادية والاجتماعية بين الشخصيات العامة والخاصة في كلا البلدين”.

وأضافت المديرة العامة ليران أفيسار بن حورين التي وقعت على الاتفاقية: “العلاقة بين إسرائيل والدول العربية، والعلاقة بين البريد الإسرائيلي وسلطات البريد في البحرين والإمارات العربية المتحدة ستسمح بتوطيد العلاقات التجارية بين الدول وتقديم حلول أوسع للعملاء الإسرائيليين للصادرات والواردات“.

وأما داني غولدشتاين، الرئيس التنفيذي لبريد إسرائيل فقال “نرحب بالتعاون المستمر بين سلطات البريد في جميع أنحاء العالم، والذي يسمح بتوسيع أنشطة التجارة الإلكترونية في إسرائيل إلى دول أخرى لصالح عملائنا، مع الاتفاقيات التجارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، إن طيران الإمارات ومملكة البحرين تفتحان لنا نافذة لفرص تجارية جديدة “.

قال جلعاد تيروش، كبير المسؤولين التجاريين في هيئة البريد الإسرائيلية، إن الاتفاقيات مع البحرين والإمارات العربية المتحدة “ستسمح لنا بمواصلة توسيع مجموعة الحلول وتزويد عملائنا من الأفراد والشركات بأكبر مجموعة متنوعة من خدمات التوصيل، بالإضافة إلى الإرسال، استلام الطرود والبريد بأكثر الأسعار فعالية من حيث التكلفة “.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى