اوروباواشنطن

“أمريكيون” تبعث رسالة لوزير بريطاني للتحرك في قضية هجوم موظف بالسفارة الخليفية على الناشط مشيمع

رسالة المنظمة: الهجوم يأتي في سياق سلسلة هجمات انتقامية ضد النشطاء

 

واشنطن – البحرين اليوم

رفعت منظمة “أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين” ADHRB رسالة مفتوحة إلى وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية، جيرمي هانت، دعته فيها لأن تبادر وزارة الخارجية البريطانية لإعلان “إدانة قوية” إزاء المضايقات التي يتعرض لها الناشط البحراني علي مشيمع خلال اعتصامه وإضرابه أمام السفارة الخليفية في لندن.

وأشارت الرسالة التي بعثتها المنظمة يوم الثلاثاء 14 أغسطس 2018م إلى قيام “مجهولين” فجر يوم الأحد 12 أغسطس بإلقاء سائل رغوي غير معروف من شرفة السفارة، أثناء نوم علي، وهو ما دفعه للخشية من تعرضه لاعتداء بسائل حمضي أو الماء المغلي.

وأوضحت الرسالة – التي وقعها المدير التنفيذي لمنظمة “أمريكيون” حسين عبدالله – بأن هذه الحادثة تأتي في سياق “سلسلة من الهجمات الانتقامية ضد النشطاء السلميين من قبل السلطات في البحرين”، وسبقتها تهديدات سابقة ضد الناشط مشيمع تحديدا.

وحثت المنظمة – التي تتخذ من واشنطن مقرا لها – الوزير هنت ووزارة الخارجية على الضغط على الحكومة في البحرين لمحاسبة “الجناة” ولضمان عدم استمرار أو تصعيد “هذه الاعتداءات الفاحشة” التي قالت الرسالة بأنها “تمثل نمطا ثابتا” في سلوك الحكومة ضد النشطاء والمعارضين في البحرين وخارجها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى