سجن جوالمنامةواشنطن

أمريكيون (ADHRB) تطلق برنامجا لمساعدة البحرانيين المستهدفين بالنشرة الحمراء للأنتربول

Screenshot 2016-05-03 13.51.34
من واشنطن-البحرين اليوم

أطلقت منظمة امريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين (ADHRB) برنامجا خاصة بالمستهدفين بالنشرة الحمراء للشرطة الدولية “أنتربول” من قبل حكومة البحرين.

واوضحت المنظمة بان برنامجها الجديد يعمل مع الضحايا لمساعدتهم على مواجهة استخدام البحرين للنشرة الحمراء للإنتربول.

وذكرت المنظمة بأن حكومة البحرين تمكنت من تسلم عدة أشخاص عن طريق الانتربول، حيث تعرض الضحايا للاختفاء والتعذيب لأسابيع بعد تسليمهم للبحرين.

واتهمت المنظمة حكومة البحرين ب”إساءة استخدام نظام النشرة الحمراء للإنتربول وذلك لمضايقة المدافعين عن حقوق الإنسان والمعارضين السياسيين الذين يعيشون خارج البحرين، وأيضاً لطلب تسليم الأشخاص المنفيين سياسياً من أجل معاقبتهم بالسجن وغير ذلك من أشكال سوء المعاملة في البحرين”.

وأوضحت المنظمة بانها علمت مؤخراً بوجود آلية لدى الإنتربول يستطيع عن طريقها الشخص الذي لديه ملف لديهم أن يستطلع محتوى الملف الخاص به وبناءً على ذلك يمكنه الاعتراض على المعلومات الغير صحيحة.

وأكدت المنظمة على أن تلك الآلية بسيطة وواضحة، ولبدء الإجراءات، يجب فقط على الضحية تقديم رسالة لطلب ملفه في الإنتربول. وينص النظام الأساسي للإنتربول على وجوب توفير هذه المعلومات لأي شخص يطلبها وبأسرع وقت ممكن.

وأعربت المنظمة عن إستعدادها لمساعدة جميع الضحايا المستهدفين من قبل حكومة البحرين عن طريق نظام النشرة الحمراء للإنتربول.

واهابت بالمستهدفين بإستثمار هذا البرنامج من اجل متابعة قضاياهم بصورة قانونية وعبر فتح الرابط التالي الذي يتضمن كافة المعلومات.

برنامج امريكيون من اجل الديمقراطية لمساعدة المستهدفين بنشرة الإنتربول الحمراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى