المنامة

أمين عام “الأوربية البحرينية لحقوق الانسان” يبدأ اضرابا عن الطعام

سرب من سجنه رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية

البحرين اليوم – (خاص)
أعلن الأمين العام للمنظمة الأوروبية البحرينية لحقوق الإنسان الناشط حسين جواد المعتقل في سجن الحوض الجاف بتهمة “التحريض على كراهية النظام” بدأه إضرابا عن الطعام احتجاجا على منع زوجته من زيارته، فيما تحدثت الأنباء عن قيامه بتسريب رسالة من سجنه للأمين العام للأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية الدولية يشرح فيها الأوضاع السيئة في سجن الحوض الجاف الذي يقبع فيه.

وقالت زوجته الناشطة أسماء درويش أن سبب منعها من الزيارة هو وضعها صورة جواد على القميص الذي ارتدته أثناء الزيارة، مؤكدة في تغريدات لها على حسابها في شبكة التواصل الاجتماعي “منعت في الزيارة من رؤية زوجي المعتقل حسين برويز جواد أمين عام المنظمة بسبب قميص كنت ارتديه”، وأن “الضابط جميل أحمد علي -يمني الأصل- منعني من الزيارة و قال أن لبسي لهذا القميص مخالف للقانون، طلبت منه أن يريني هذا القانون مكتوبا فرفض”.

وقالت درويش “اتصل بي زوجي حسين برويز جواد بعدها ليعلن بكل صرامة إضرابه عن الطعام للمعاملة التعسفية الاستفزازية ولن يفك إضرابه إلاّ حين الإفراج عنه”. وقالت أنها “للتو تواصلت مع منظمة الصليب الأحمر و أخبرتهم بالمستجدات و عن أوضاع سجن الحوض الجاف الرديئة جدا من معاملة”.

وتحدث جواد في رسالته عن الأوضاع السيئة في سجن الحوض الجاف، مشيرا أنه ومنذ اعتقاله في 24 نوفمبر 2013 وثق أكثر من 41 حالة انتهاك تبدء من لحظة الاعتقال والتحقيق والتعذيب المنهجي والاختفاء القسري وعدم توفير محامي للسجناء أثناء التحقيق، وتعريتهم أثناء التحقيق، وتصميد أعينهم وضربهم بخراطيم المياه والتحرّش بهم جنسيا والبصق عليهم وتهديدهم باغتصاب أخواتهم وإجبارهم على العمل مع الجهات الأمنية كمخبرين، وإجبارهم على الاعتراف قسراً والتوقيع على أوراق لا يعرفون محتواها ومن ثم انتقال ذات الأساليب في التحقيق بالنيابة العامة.

وطالب جواد في رسالته المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل لإيقاف انتهاكات حقوق الإنسان تجاه سجناء الرأي وعوائل الضحايا والمدافعين عن حقوق الإنسان تحديداً في سجن الحوض الجاف حيث أنهم يواجهون انتهاكات متعدّدة بخلاف ما تروج له الأجهزة الإعلامية الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى