الخليج

أمين عام حزب الله يشيد بشعب البحرين وعلمائه الرافضين لصفقة القرن ..والتصعيد ضد إيران مرتبط بالصفقة

 

البحرين اليوم-بيروت

أشاد أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله بشعب البحرين وعلمائه لرفضهم استضافة ورشة ” الإستثمار من أجل السلام” التي يعلن فيها عن المرحلة الأولى لصفقة القرن.

وفي خطاب له بمناسبة عيد التحرير اليوم السبت 25 مايو، أشاد السيد نصر الله بالموقف الفلسطيني الجامع في مقاطعة الورشة التي تستضيفها المنامة أواخر الشهر القادم. ونوه السيد نصر الله إلى الموقف الفلسطيني الذي دعا أيضا لمقاطعة الورشة.

وفي خضم حديثه عن صفقة القرن اعتبر أمين حزب الله أن التصعيد صد الجمهورية الإسلامية الإيرانية مرتبط بالإعلام عنها.

وقال السيد نصر الله أن القضية الفلسطينية تتعرض لأكبر مؤامرة اليوم، محذرا من عملية توطين اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بهدف إلقاء حق العودة.

ويستضيف نظام آل خليفة الحاكم في البحرين ”ورشة السلام من أجل الإزدهار” التي تنظمها الإدارة الأمريكية بحجة جلب الإستثمار إلى قطاع غزة والضفة الغربية، مع خطة لإحلال السلام. وبحسب قناة السي إن إن الأمريكية الشهيرة فإن المؤتمر الذي من المزمع أن تستضيفه المنامة في شهر يونيو المقبل، سيكون المرحلة الأولى من الإعلان عن “صفقة القرن” والتي نوه في وقت سابق بأنها ستعلن هذا العام.

يذكر أن النظام الخليفي استضاف وفدا صهيونيا الشهر الماضي في مؤتمر لريادة الأعمال العالمي، وسط رفض شعبي. ويبدو بأن نظام آل خليفة الذي ظهرت علاقاته مع الكيان الصهيوني إلى العلن في العام 2006 وتعمقت خلال العامين الماضيين بزيارات متبادلة، (يبدو) أنه ماض في إعلان التطبيع الكامل. وبحسب مراقبين فإن هذا التسابق الخليفي المحموم لإعتقادهم بأن ذلك يشكل ضامن لدوام حكمهم واستمرار حصولهم على الدعم من الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تستضيف البحرين أسطولها البحري الخامس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى