المنامة

أنباء عن اقتحام القوات سجن الحوض الجاف لفك الإضراب.. والسجناء يصّعدون: لا ماء في 7 مارس

Captureffsdf
أهالي السجناء المضربين في الحوض الجاف يعتصمون لليوم العاشر على التوالي، المعامير/ البحرين

 

المنامة – البحرين اليوم

 

لا يزال إضراب السجناء في الحوض الجاف يتواصل، بعد تجاوزه الأسبوع الثاني، في ظلّ الأنباء التي ذكرت بالسجناء يتجهون إلى تصعيد الإضراب بوقف شرب الماء في 7 مارس الجاري، ردا على مماطلة السلطات في الاستجابة لمطالب السجناء، وخاصة إنهاء سوء المعاملة أثناء الزيارة، وإلغاء الحاجز الزجاجي الذي يفصل بين السجناء وعوائلهم.

وأفادت معلومات لنشطاء اليوم السبت، 5 مارس، بأن القوات الخليفية اقتحمت مجددا السجن، وخاصة عنبر 10 وعنبر 4، وذلك لإجبار السجناء عن فكّ الإضراب بالقوة، في ظلّ مخاوف على حياتهم.

 

ويوم أمس، هاجمت القوات الخليفية عنبر 10 في السجن، وعمدت إلى التعدي على السجناء بالضرب، كما ذكر ناشطون بأن القوات عرّضت عددا من السجناء لسوء المعاملة و”إهانتهم” لفظياً وجسدياً. إضافة إلى تخريب محتوياتهم وتمزيق الكتب الخاصة بهم.

واعتصم عدد من النشطاء والأهالي أمام سجن الحوض الجاف أمس، مطالبين بالكشف عن مصير السجناء في ظلّ الأنباء المتواترة عن تعريضهم للمضايقة ونقل عدد منهم إلى العيادة الطبية بعد سقوطهم جراء الإعياء بسبب الإضراب.

وشاركت الناشطة فاطمة الحلواجي في الاعتصام، حيث طالبت السلطات بالكشف عن والدها المعتقل الحاج خليل الحلواجي، وذلك بعد معلومات أشارت إلى نقله للحبس الإنفرادي.

وواصل أهالي السجناء وقفاتهم التضامنية مع أبنائهم المضربين، وجددوا مطالبتهم بإزالة الحاجز الزجاجي، والذي يمنعهم من التعاطي الطبيعي مع أبنائهم السجناء. (شاهد: هنا)

ورفعت أمهات السجناء صورهم في وقفة متواصلة مساء أمس 4 مارس، في بلدة المعامير، مستنكرين الإجراءات “التعسفية” التي يتم إتباعها أثناء الزيارة.

ودعت منظمات حقوقية محلية لوقفة تضامنية مع السجناء المضربين يوم غد الأحد، 6 مارس، تحت عنوان “الأمعاء الخاوية”.

Capture

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى