المنامة

إبراهيم شريف يعترض على رياضات أبناء حمد الخليفة: تُصرف عليها الملايين..  وتحقق الخسائر

المنامة – البحرين اليوم

رفض المعارض السياسي البارز إبراهيم شريف الرياضات التي يروج لها أبناء الحاكم الخليفي حمد عيسى، وأكد بأنها تمثل هدرا للأموال العامة.

ووصف شريف الرياضات المعروفة ب”الرجل الحديدي” التي ينفق ناصر حمد وشقيقه ناصر أموالَ البلاد عليها، (وصفها) بأنها “رياضات غريبة يُصرف عليها ملايين”، وأضاف “كأننا نعيش اقتصادين، واحد يشد الأحزمة على بطون المحكومين، وآخر يرخيها على غيرهم”، وذلك في إشارة إلى سياسة الضرائب والغرامات وتقليص المساعدات التي تتبعها السلطات بحق عموم الناس، في مقابل هدر الأموال على ملاهي الخليفيين وألعابهم، بما في ذلك سباقات الفورملا واحد التي يديرها سلمان حمد، وهي تحقق “خسائر كبيرة منذ العام الأول”، كما قال شريف.

يشار إلى أن شريف خبير اقتصادي، وكان أمينا عاما لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) بعد اعتقاله في مارس 2011 وحُكم عليه بالسجن 5 سنوات بتهمة المشاركة في قيادة ثورة 14 فبراير.

وقد توقع شريف بعد الإفراج عنه من اعتقاله الأول في يوليو 2015 م بوقوع كوارث اقتصادية وسياسية في البحرين بسبب الفساد، وحذر وقتها في كلمة ألقاها في تأبين الشهيد حسام الحداد بالمحرق من انهيارات خطيرة في الوضع الاقتصادي والسياسي وأنها ستؤدي إلى اندلاع ثورة “تغلي تخت الرماد”. وتعرض شريف مباشرة بعدها للاستدعاء حيث حُكم عليه بالسجن سنة، وبعد الإفراج تعرض لسلسلة أخرى من الاستدعاءات وآخرها قبل نحو أسبوع على خلفية تغريدات في حسابه بموقع تويتر.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى