إقتصاد

الكويت ستحل اتحاد البترول وتحيل رؤساء “النقابات النفطية” إلى النيابة

العمال المضربون في مقر اتحاد البترول في العاصمة الكويتية، اليوم الأحد.
العمال المضربون في مقر اتحاد البترول في العاصمة الكويتية، اليوم الأحد.

الكويت- البحرين اليوم

قال مجلس الوزراء الكويتي في بيان، اليوم الأحد، إنه “تم تكليف الجهات المعنية بمباشرة الإجراءات القانونية ضد رؤوساء النقابات البترولية”، فيما ذكر مسؤولون حكوميون إن هذا سيتضمن إحالة رؤساء النقابات البترولية إلى النيابة العامة، وما يتبعه من حل اتحاد البترول.

وتأتي هذه الخطوة بعد بدء العمال في القطاع النفطي الإضراب اليوم الأحد بسبب خلاف على الأجور، ما خفض انتاج البلاد من النفط من نحو مليون برميل يومياً إلى 600 ألف برميل.

واعتبر مجلس الوزراء في بيانه “إن ما قام به بعض العاملين في الشركات التابعة للقطاع النفطي انتهاكا صريحا لأحكام القانون ولا مجال للقبول به أو التساهل إزاءه بأي حال من الأحوال ويستوجب اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحريك الدعوى الجزائية بشأنه لينال كل مقصر جزاؤه وفقا لأحكام القانون حفاظا على المصالح العليا للبلاد” .
وذكر “أنه تكليف الجهات المعنية كل فيما يخصه بمباشرة الإجراءات القانونية المناسبة لمواجهة الممارسات المرفوضة ومحاسبة كل من يتسبب في تعطيل المرافق الحيوية للبلاد والأضرار الجسيمة بمصالحها”.

وقالت صحف كويتية إن ما ورد في البيان “يقضي بأن تُفعل هيئة القوى العاملة المادة 108 التي تنص بإحالة الملف إلى النيابة وحل اتحاد البترول والنقابات التابعة له وهذه سابقة تحصل لأول مرة في الكويت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى