آية الله النمرالشيخ نمر النمرالعالمغير مصنف

استعدادات في أنحاء مختلفة من العالم لإحياء أربعينية الشهيد نمر النمر

حملة عالمية تنطلق اليوم لاحياء اربعين الشيخ النمر
من العالم-البحرين اليوم:

دعت فعاليات شعبية وجمعيات ونقابات إسلامية، داخل السعودية وخارجها، إلى إحياء أربعين الشهيد الشيخ نمر باقر النمر الذي أعدمته السلطات السعودية الشهر الماضي.

ودعت تلك الفاعليات إلى المشاركة الفعالة بالمناسبة عبر مسيرات ونشاطات تحت عنوان الحملة العالمية لإحياء ذكرى أربعين الشهيد النمر والتي تصادف يوم الخميس المقبل (11 فبراير 2016).

وتشمل هذه الحملة تنظيم اعتصامات أمام سفارات آل سعود في مختلف أنحاء العالم، وعقد ندوات وإلقاء محاضرات في الجامعات، وتنظيم الندوات وتوجيه رسائل إلى السفارات السعودية وإلى هيئة الأمم المتحدة.

يذكر أن السلطات السعودية أعدمت آية الله الشيخ نمر النمر مطلع العام الحالي، ولازالت ترفض تحرير جثمانه. ولم تتوقف التظاهرات المنددة بإعدامه طوال الفترة الماضية.

وأثار إقدام السعودية على إعدام الشيخ النمر موجة من ردود الفعل المحلية الودولية الغاضبة، وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن استيائه العميق، فيما اعتبر مدير منظمة العفو الدولية في الشرق الاوسط فيليب لوثر أن السعودية بإعدامها النمر قامت بتصفية حسابات سياسية، مؤكدا أن محاكمته كانت غير عادلة بوضوح.

وأعدمت السلطات الشيخ النمر على خلفية مطالبته بالمساواة بين المواطنين وإنهاء سياسات الإقصاء والتهميش بحق أبناء المحافظة الشرقية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى