المنامة

إطلاق سراح الصحافي فيصل هيات بعد قضائه محكومية ٣ أشهر بتهمة التدوين

 

المنامة – البحرين اليوم

أفرجت السلطات الخليفية اليوم السبت، ٧ يناير، عن الصحافي فيصل هيات بعد قضاء مدة محكوميته ٣ أشهر بتهمة مزعومة تتعلق بتغريدات دان فيها قاتل الإمام الحسين بن علي.

وفي تعليق له على حسابه في تويتر، شكر هيات من دعموه خلال فترة اعتقاله، وكتب “الحمد لله على عظيم فضله.. حر ثم حر ثم حر.. شكررررا لكل من أحاطني بدعائه ومحبته”، مع إضافة هاش تاغ اعتاد عليه قبل اعتقاله ضمن كتاباته الساخرة (#هالنمونه #مو‪_‬عدل‪_‬له). وتم استدعاء هيات إلى التحقيقات الجنائية في في ٩ أكتوبر ٢٠١٦م، بعد نشره تغريدات حول يزيد بن معاوية، وإدانته له لأمره بقتل الإمام الحسين، ووجهت إليه اتهامات مزعومة بالإساءة إلى “إحدى الملل” وإثارة الكراهية الطائفية، وهو ما نفاه هيات من داخل سجنه.‬‬
وقبل اعتقاله بأيام في أكتوبر الماضي، نشر هيات رسالة مفتوحة على حسابه في فيس بوك موجهة إلى وزير الداخلية الخليفية سرد فيها جانبا من الانتهاكات التي تعرض لها أثناء اعتقاله الأول في العام ٢٠١١م، بما فيه تعذيبه جسديا وتعريضه للتحرش الجنسي. وفنّذ هيات في رسالته مزاعم الوزير الخليفي التي ادّعى فيها بأن قواته يلتزمون بمعايير حقوق الإنسان “ويؤمنون بالله”، نافيا ارتكابهم لأي انتهاكات.

وكان هيات يعد ويقدّم قبل اعتقاله الأخير برامج نشرها على موقع يوتيوب تنتقد الأوضاع العامة في البلاد بأسلوب ساخر، وحظيت برامجه بمتابعة واسعة من المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى