المنامة

إعادة تسويق ولي العهد الخليفي كرجل إصلاح يهدف لشراء سكوت الشعب ضد التطبيع

البحرين اليوم – المنامة

أصدرت تيار الوفاء الإسلامي بيانا في ذكرى عيد الشهداء ورحيل الشيخ عبدالأمير الجمري جدد فيه التأكيد على السير في طريق الجهاد.

بارك التيار لشعب البحرين وخاصة لعائلات الشهداء الأبرار حلول ذكرى عيد الشهداء التي تتزامن مع ذكرى رحيل سماحة الشيخ عبد الأمير الجمري، معتبرة أن لسماحة الشيخ الجمري ولشهداء انتفاضة الكرامة فضل كبير في إطلاق الصحوة والانتفاضة في ذلك الوقت وديمومتها قيمها ودروسها حتى اليوم.

اعتبر البيان أن جميع مايصدر من الدوائر القريبة من السلطة الخليفية من إيحاءات وتصريحات حول تغييرات إيجابية قادمة ”يكشف عمق الأزمة والهزيمة داخل النظام الخليفي، وإن السلطة الخليفية ستكون مجبرة على تقديم التنازلات آجلا أم عاجلا، تحت أي عنوان“.

كما اعتبرت الحركة إن النظام الحاكم اليوم هو أسوء حالا من المرحلة التي انقلب فيها على التوافقات السياسية بعد انتفاضة الكرامة، بل أن جرائمه آنذاك لايمكن أن تقارن بما يجري اليوم من القتل والتجنيس والتغريب الثقافي والعداء للدين والتطبيع مع كيان العدو الصهيوني.

ورأى التيار أن النظام يعمل على شراء الأمن الموهوم من خلال التطبيع، معتبرا جريمة التطبيع ”نقطة فاصلة في التعاطي مع النظام الخليفي“.

ودعا التيار إلى الحذر في التعاطي مع السلطة ورموزها مذكرة بالسيرة الطويلة للنظام الخليفي في الخداع والتضليل والتلوّن وتقاسم الأدوار. واعتبرت أن محاولة السلطة من خلال إعادة تقديم سلمان بن حمد كرجل إصلاح وقيامه بأي خطوة ”هو شراء سكوت الشعب ضد التطبيع وحفظ ماء وجه الإدارة الأمريكية الجديدة من خلال خطوات صوريّة قصيرة الأمد“.

وعاهد التيار في ختام بيانه الشهداء والرموز القادة وأسرى البحرين في سجون النظام على البقاء على البصيرة وطريق الكفاح والجهاد، وحتى تحقيق أهداف الشعب وتطلعاته، بإنهاء حقبة النظام الخليفي الديكتاتوري، وتشييد نظام السياسي جديد يستند على الإرادة الشعبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى