سجن جوالمنامة

ائتلاف 14 فبراير يندد باستهداف الشيخ المحفوظ

عائلته تناشد المجتمع الدولي التدخل لإنقاذ حياته

البحرين اليوم – (خاص)
ندد “ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير” بما وصفه “جريمة استهداف الأمين العام لجمعية العمل الإسلامي (أمل)” الشيخ محمد علي المحفوظ من قبل سلطات الأمن في سجن “جو” المركزي.
وأكّد الائتلاف، في بيان، أنّ النظام “لم ينجح في كسر صمود الرموز القادة”، داعيا إلى التضامن مع المحفوظ والرموز المغيبين في السجون.
يأتي ذلك في الوقت الذي وجهت عائلة الشيخ المحفوظ نداء عاجلا إلى المجتمع الدولي للتدخل لإنقاذ حياته وعدد من المسجونين معه في عنبر رقم 1 في سجن جو المركزي.
وأبدت عائلة الشيخ المحفوظ في بيان لها أمس الثلاثاء، قلقها الشديد على مصيره بعد تدهور صحته ونقله إلى المستشفى ومرور ستة أيام من الاعتداءات بحق المعتقلين والإضراب عن الطعام، لافتتا إلى أن آخر تواصل مع المحفوظ كان يوم الأحد الماضي في مكالمة هاتفية قصيرة ضمن إجراءات رقابية مشددة. وأضافت الأسرة “تبين لنا صحة الأنباء المنتشرة بخصوص الوضع المتأزم داخل السجن”، مشيرة إلى أن صوت المحفوظ “كان مرهقاً ومتعباً مما أثار المزيد من القلق”، لافتتا إلى أنها تجهل مصدر ما أشيع مؤخراً عن طمأنة واستقرار وضعه بعد انقطاع الأخبار والتضييق على المعتقلين.
ووجهت العائلة نداءً إلى المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والمدنية المعنية للضغط على السلطات البحرينية لتمكينها من مقابلته في أسرع وقت، وذلك للتأكد من صحته وسلامته الشخصية.
وتواترت الأنباء يوم أمس من سجو “جو” المركزي عن استمرار الاعتداء على المساجين، وذكرت أن “المرتزقة” قامت بكسر يدي السيد مهدي الموسوي وضربه بالهراوات والأسلاك الكهربائية لساعات عدة، مما تسبب بتورم بدنه قبل أن ينقل إلى الانفرادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى