المنامة

احتجاجات غاضبة في أبوصيبع تنديدا بجرائم آل سعود.. والقوات الخليفية تمنع انطلاق تظاهرة “صامدون” في الدراز

20046559_1588457924538566_7143349971028995848_n

المنامة – البحرين اليوم

تظاهر المواطنون في بلدة الديه مساء الأحد ١٦ يوليو ٢٠١٧م تضامناً مع أهالي المنطقة الشرقية في السعودية وتنديدا بالجرائم التي ترتكبها القوات السعودية في القطيف والأحساء وآخرها تصفية ثلاثة ناشطين في هجوم شنته القوات في الأحساء الجمعة الماضي.

ورفع المتظاهرون شعارات أكدت على وحدة المصير بين شعبي البحرين والمنطقة الشرقية، وهتفوا بسقوط النظامين السعودي والخليفي.

وفي بلدتي أبوصيبع والشاخورة، وتنديداً بالجرائم السعودية أيضاً؛ نزلت مجموعات ثورية إلى الساحة العامة واندلعت اشتباكات شديدة مع القوات الخليفية، فيما أغلق المحتجون الشارع العام بالحواجز ووُجّهت أدوات الدفاع باتجاه الآليات والمركبات العسكرية التي تحاصر البلدتين وتعمد إلى قمع التظاهرات الشعبية.

وأطلقت القوات الغازات السامة وأسلحة القمع المختلفة باتجاه المتظاهرين، فيما شوهدت سُحب الغازات وهي تمتد إلى داخل الأحياء السكنية.

وفي مدينة قم المقدسة بإيران، أقامت الجالية البحرانية والقطيفية مجلس عزاء على أرواح شهداء الإعدام الأربعة الذين أعدمهم آل سعود الأسبوع الماضي. وشارك فيه جمع من المواطنين والنشطاء من البحرين والمنطقة الشرقية.

وفي السياق المحلي أيضاً، خرج المواطنون في بلدة كرباباد مساء الأحد تأكيدا لموقف الدفاع عن آية الله الشيخ عيسى مع استمرار الحصار والإقامة الجبرية عليه منذ ٢٣ مايو الماضي.

ورفع المتظاهرون صور الشيخ قاسم وشعارات أكدت على أهداف الثورة الأصيلة، وعلى رأسها إسقاط النظام الخليفي.

وقد شهدت بلدة الدراز انتشارا عسكريا متجددا وأغلقت القوات مداخل البلدة وأعاقت دخول الأهالي وخروجهم، وسط تحليق مروحي وتوغلات عسكرية مصحوبة بالمليشيات المسلحة التي انتشرت وسط حي الديرة في البلدة.

وعمدت القوات إلى ملاحقة المواطنين ومنعهم من إقامة التظاهرة التي تمت الدعوة إليها مساء الأحد تحت شعار “صامدون”.

DE4FaLXXkAAfPrC

IMG_3739

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى