سجن جوالمنامة

احتجاجات غاضبة في البحرين استعدادا لفعاليات تضامنية مع قيادات الثورة المعتقلين

DMb60g6XkAEnXbe

المنامة – البحرين اليوم

اندلعت اشتباكات مساء أمس الأربعاء بين متظاهرين غاضبين والقوات الخليفلية عند الشارع الرئيسي لبلدة أبوصيبع، شمال البحرين، وذلك بعد نزول مجموعات من الشبان إلى الشارع العام تعبيرا عن التضامن مع المعتقلين السياسيين ولاسيما قادة الثورة الذين يواجهون مضايقات وانتهاكات جديدة داخل السجن.

وشوهدت الاشتباكات وهي تمتد إلى وسط الشارع الرئيسي الذي تطل عليه عشرات البلدات في شمال البلاد، واضطر المحتجون إلى استعمال أدوات الردع المحلية لمنع القوات المتمركزة عند مدخل البلدة من التوغل بداخلها وتنفيذ مداهمات وغارات على المنازل.

وعمدت القوات إلى إطلاق الغازات السامة بكثافة، حيث امتدت إلى داخل الأحياء السكنية.

ويأتي هذا الاحتجاج استعدادا لفعاليات دعت إليها قوى ثورية معارضة للتضامن مع قادة الثورة المعتقلين، بعد اقتحام قوات سجن جو الاثنين الماضي لمبناهم وتفتيشهم بشكل مهين ومصادرة كتبهم ومقتنياتهم الشخصية، وذلك في ظل العزل التام الذي يُفرض عليهم منذ أشهر.

وقد دعا إئتلاف شباب الرابع عشر من فبراير إلى أسبوع من الفعاليات للتضامن مع الرموز المعتقلين، ابتداءا من يوم الجمعة المقبل، فيما دعا تيار الوفاء الإسلامي إلى التظاهر الواسع تحت شعار “رموزنا المقاومة لا تقبل المساومة”.

وفي السياق، وفي بلدة المصلى وإسكان جدحفص؛ قطع محتجون الشارع العام بالإطارات المشتعلة في سياق الاحتجاجات والتظاهرات التي شهدتها البلدة لإحياء ذكرى الشهيد يوسف النشمي، وعبر المحتجون عن تمسكهم بحق القصاص من قتلة الشهداء، وعلى رأسهم الحاكم الخليفي حمد عيسى.

كما تظاهر الأهالي في بلدة المعامير مساء أمس تنديدا بالتطبيع الخليفي مع إسرائيل، وكرر الأهالي رفع الشعارات الداعية إلى إسقاط النظام، فيما رفع محتجون في بلدة نويدرات الدخان من الإطارات المشتعلة تأكيدا على استمرار الثورة وحق تقرير المصير.

DMcE6iyW0AETnZV

DMcOEb9X0AAemKK

DMbrVEEXUAEWVLK

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى