الخليجالمنامة

احتجاجات متواصلة في البحرين: إئتلاف ١٤ فبراير يكرّم الأمهات.. وتيار الوفاء يحيى ذكرى “فارس القصاص”

المنامة – البحرين اليوم

تشهد البحرين اليوم الجمعة ٣٠ مارس ٢٠١٨ تظاهرات دعت إليها قوى ثورية معارضة للتضامن مع اليمن بمناسبة مرور ٣ سنوات على العدوان السعودي على اليمن، ومن المقرر أن تتواصل التظاهرات حتى يوم السبت، كما تتجهز القوى الثورية المعارضة للإعلان عن شعارها الموحد للفعاليات المناهضة لسباقات الفورملا ون التي تجري قريبا في البحرين.

وشهدت مناطق مختلفة من البحرين مساء الخميس سلسلة جديدة من التظاهرات والاحتجاجات في سياق الفعاليات التحضيرية لتظاهرات التضامن مع اليمن، ورفضا لسباقات فورملا ون التي عادة ما يستخدمها النظام الخليفي لتوسيع نطاق الانتهاكات والتغطية على الجرائم التي يرتكبها بحق المواطنين.

ورفع محتجون في بلدة كرانة أعمدة الغضب بحرق الإطارات وسط الشارع العام، فيما شهدت ساحة بلدتي أبوصيبع والشاخورة احتجاجات ميدانية واسعة بعد أن خرج المواطنون نحو الشارع العام تنديدا بحملة الاعتقالات والمداهمات التي تنفذها القوات الخليفية.

وفي بلدة المعامير خرج المواطنون في تظاهرة تضامنا مع اليمن، وانتهت التظاهرة – التي تشهدها البلدة مساء كل يوم – بنزول ثوري غاضب تخللته اشتباكات مع القوات الخليفية.

من جانب آخر، ختم إئتلاف ١٤ فبراير فعالياته الخاصة بعيد الأم وأقام مهرجانا تكريميا مساء أمس تحت شعار “الأم الملهمة”، وبحضور واسع من الأمهات البحرانيات، حيث تم توزيع الهدايا التذكارية على أمهات الشهداء والمعتقلين، فيما أشاد الإئتلاف في كلمة له في الحفل بتضحيات نساء البحرين وخاصة الأمهات، كما وجه التحية إلى أمهات الشهداء والمطاردين السياسيين والمهحرين.

وتخلل الحفل إلقاء كلمات أخرى من أمهات البحرين، أكدن فيها على الوفاء لتضحيات أبنائهن من الشهداء والمعتقلين والمطاردين، كما دعين إلى استمرار الثورة وعدم الاستسلام لعمليات القمع والانتهاكات التي يمارسها النظام، كما وجهن التحية إلى النساء المعتقلات في السجون الخليفية.

وفي مدينة قم الإيرانية، أقام تيار الوفاء الإسلامي حفلا خاصا تحت عنوان “فارس القصاص” في ذكرى الشهيد عيسى قمبر، الذي أُعدم في العام ١٩٩٦م، حيث أكد القيادي في التيار، السيد مرتضى السندى على استمرار الثورة، وشدد على المعنى التضحوي الذي مثله الشهيد قمبر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى