المنامة

احتجاجات مستمرة في البحرين ضد أحكام الإعدام بعد إعلان الحاكم الخليفي تخفيفها إلى السجن المؤبد

المنامة – البحرين اليوم

تظاهر الأهالي مساء الخميس ٢٦ أبريل ٢٠١٨م في بلدة الديه بالبحرين استمرارا في الاحتجاجات الداعية إلى إسقاط النظام الخليفي.

وجدد المتظاهرون تنديدهم بأحكام الإعدام التي أيدتها محكمة عسكرية يوم الأربعاء واضطر الحاكم الخليفي حمد عيسى إلى تخفيفها إلى السجن المؤبد بعد الاحتجاجات عمت البلاد مساء الأربعاء والضغوط التي “انهالت” على النظام من جهات وشخصيات خارج البلاد.

وفي غرب البلاد، خرج المواطنون في بلدة شهركان في تظاهرة مماثلة هتفوا فيها بالوفاء للشهداء والمعتقلين السياسيين، ودعوا إلى ملاحقة القتلة والمعذبين بعد قرار الحاكم الخليفي بإلغاء أحكام الإعدام، لاسيما في ظل المخاوف القائمة من تعرض المحكومين لسوء المعاملة والإخفاء القسري.

يُشار إلى أن أحكاما أخرى بالإعدام لازالت قائمة بحق ١٨ شخصا من المعتقلين السياسيين في البحرين، وقد تعرضوا للتعذيب الجسدي والنفسي لانتزاع اعترافات ملفقة استندت عليها المحاكم الخليفية في إصدار الأحكام التي دانتها منظمات حقوقية وهيئات أممية.

واندلعت احتجاجات غاضبة نهار الخميس في بعض محاور البلاد تضامنا مع المحكومين بالإعدام، ومنها اشتباكات شديدة وقعت بين متظاهرين من بلدة العكر والقوات الخليفية التي تتمركز عند مدخل البلدة وتعمد إلى قمع المتظاهرين واستهداف الأهالي.

إلى ذلك أعلن إئتلاف شباب ثورة ١٤ فبراير شعار فعاليات عيد العمال هذا العام والذي حمل عنوان “سواعد تبني وتصون الثورة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى