المنامة

استجابة لتغريدة نائب بريطاني.. البحرين تعيد من الهند أكثر من ألف بريطاني إلى بلادهم

البحرين اليوم – لندن

قدمت السلطات الخليفية المساعدة اللازمة إعادة أكثر من ألف بريطاني عالقين في الهند إلى بلادهم استجابة لتغريدة لنائب بريطاني.

كشف عن ذلك السفير الخليفي لدى المملكة المتحدة فواز الخليفة خلال استضافته في برنامج مجتمع واعي الذي يبثه تلفزيون البحرين، وأعلن خلاله أن السفارة بادرت إلى تقديم المساعدة اللازمة لنقل أكثر من ألف بريطاني عالقين في الهند إثر تفشي جائحة كوفيد-19.

وأوضح السفير الخليفي أنه بادر لتقديم التسهيلات اللازمة لنقل العالقين البريطانيين في الهند، استجابة لتغريدة لأحد النواب البريطانيين، طلب فيها مساعدة من البحرين لتسهيل عودة هؤلاء العالقين في الهند.

وبيّن السفير الخليفي أن عملية الإجلاء تمت عبر خمس رحلات جوية عبر مطار البحرين, مشيدا بالعلاقات بين المملكة المتحدة والبحرين واصفا إياها بالتاريخية والاستراتيجية والقوية.

تأتي هذه الاستجابة الخليفية السريعة لتغريدة من نائب بريطانيا، في وقت لايزال فيه مئات البحرانيين عالقين في إيران منذ أسابيع وتتلكؤ السلطات الخليفية في إعادتهم إلى البلاد, بالرغم من النداءات المحلية والدولية الداعية إلى نهوض السلطات بمسؤولياتها تجاه مواطنيها.

وقد أطلق نواب بريطانيين مثل هذه الدعوة للسلطات الخليفية، لكنها صمت عن جميع هذه النداءات، بل إنها رفضت نقل دولة قطر لبعض هؤلاء العالقين وتقديمها عرض لاستضافتهم.

إن المساعدة في نقل عالقين من رعايا دول أخرى، هو تصرف إنساني لا غبار عليه, كما عبر عن ذلك أحد البحرانيين لوكالة أنباء البحرين اليوم، ولكن ما يحز في النفس بحسب قوله هو مسارعة السلطات لنقل رعايا دول أخرى وبشكل فوري استجابة لتغريدة من نائب في تلك الدولة, وفي ذات الوقت تتباطأ السلطات الخليفية في إعادة البحرانيين العالقين، حتى توفي 8 منهم في إيران

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى