العالماوروبا

اسوشيتدس برس: احتجاز زوجة الناشط أحمد الوداعي ومنعها من السفر “وسط عمليات قمع واسعة للمعارضة”

البحرين اليوم – (اسوشيتد برس، الديلي ميل)
قالت السيدة دعاء الوداعي، زوجة الناشط الحقوقي السيد أحمد الوداعي، بأنها تعرضت للضرب والاحتجاز عدة ساعات في مطار البحرين “بعد ساعات من مشاركة السيد الوداعي في اعتصام بلندن الأربعاء الماضي احتجاجا على زيارة” الحاكم الخليفي حمد عيسى لبريطانيا، بحسب ما قالت وكالة أنباء اسوشيتد برس اليوم السبت، ٢٩ أكتوبر.

وقالت الوكالة في خبر نقلته صحيفة “الديلي ميل” البريطانية اليوم السبت بأن احتجاز زوجة الوداعي يأتى وسط عمليات “قمع” للمعارضة داخل البحرين، والتي بدأت منذ العام ٢٠١١م، وشملت إغلاق جمعيات معارضة واعتقال النشطاء وتجريد الجنسيات.

وأضافت الصحيفة بأنه في اليوم ذاته لاعتصام النشطاء في شارع الداوننج ستريت بلندن واعتراض سيارة حمد و”القفز عليها”، منعت السلطات الخليفية زوجة الوداعي ورضيعها الذي يحمل الجنسية الأمريكية من صعود طائرة متجهة من المنامة إلى لندن، واحتجزتها عدة ساعات وأخضعتها للاستجواب لأكثر من ٧ ساعات بعد أن سحبتها من الأرض أمام مرأى الناس في المطار.

وبحسب بيان تلقته وكالة اسوشيتد برس، فإن السلطات منعت السيدة الوداعي من السفر خارج البحرين على خلفية نشاط زوجها الذي صدرت ضده تهديدات وضد عائلته بعد ساعات من اعتصام الدواننج ستريت، وأشارت الوكالة بأن السلطات الخليفية لم ترد على “طلب تعليق توجهت به على هذه الحادثة”.

ونقلت الصحيفة عن المسؤول في منظمة هيومن رايتس ووتش، نيكولاس ميغيهان، إدانته للانتقام الذي تعرضت له عائلة الوداعي، فيما أشارت إلى أن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية “رفض التعليق” أمس الجمعة على حادثة زوجة الوداعي ورضيعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى