العالم

اسوشيتد برس: اتهام إبراهيم شريف بالتحريض على كراهية النظام بسبب تصريحات حول زيارة تشارلز للبحرين

البحرين اليوم – (خاص)

قال الناشط الحقوقي السيد أحمد الوداعي بأن زيارة الأمير تشارلز، ولي عهد المملكة المتحدة، الأخيرة إلى البحرين تعرضت لانتقادات واسعة لكونها جاءت في سياق “ممارسة العلاقات العامة المكشوفة للنظام (الخليفي)” وذلك في الوقت الذي يتعرض المعارض القيادي “إبراهيم شريف للملاحقة والمحاكمة بسبب مرتبط بهذه الزيارة”.

وقد وجهت السلطات الخليفية يوم أمس الأحد لشريف اتهامات بالتحريض على “كراهية النظام” على خلفية تصريحات أدلى بها لوكالة اسوشيتد برس خلال زيارة تشارلز للبحرين.

وقد أبدى شريف في تصريحات نشرتها الوكالة يوم الجمعة الماضي (أبدى) الخشية من أن تكون الزيارة المذكورة محاولة “لتبييض” الحملة الجارية على المعارضة، ودعا النظام للقبول بتقاسم السلطة مع الأحزاب السياسية في الوقت الذي تواجه البلاد “ضغوطا مالية متزايدة بسبب انخفاض أسعار النفط”.

وأوضحت وكالة اسوشيتد برس في تقرير لها أمس الأحد بأن النيابة الخليفية أفرجت عن شريف بعد التحقيق معه بتهمة “التحريض على كراهية النظام علنا”، وقالت بأنه من غير الواضح “العقوبات” التي قد يتعرض لها شريف الذي تم سجنه سابقا “في حال إدانته”، وأكدت الوكالة بأن “أي فرد في البحرين قد يتعرض للمحاكمة بتهمة التعبير عن آرائه السياسية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى