الخليججنيف

الأمم المتحدة تدعو حكومة هادي وأنصار الله لمحادثات سلام في جنيف سبتمبر المقبل

صاروخ باليستي يستهدف جنود سعوديين في نجران.. وتظاهرة حاشدة في صنعاء

 

البحرين اليوم – (وكالات، خاص)

قالت متحدثة باسم الأمم المتحدة يوم الجمعة 17 أغسطس 2018م إن المنظمة الدولية دعت حكومة هادي منصور عبدربه، التابعة للسعودية، وحركة أنصار الله اليمنية إلى محادثات سلام في جنيف يوم السادس من سبتمبر المقبل.

ويحاول مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن مارتن جريفيث “التفاوض لإنهاء الصراع المستمر منذ ثلاثة أعوام، والذي أسفر عن مقتل أكثر من عشرة آلاف شخص ووضع اليمن على شفا مجاعة” بحسب وكالة رويترز.

وقالت المتحدثة باسم الأمم المتحدة أليساندرا فيلوتشي خلال إفادة صحفية في جنيف ”أستطيع تأكيد أن مكتب المبعوث الخاص أرسل دعوات لحكومة اليمن وأنصار الله“.

ميدانيا، أطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية مساء الجمعة صاروخاً باليستياً على معسكر مستحدث للجنود السعوديين بنجران، جنوب السعودية، وادعت الأخيرة اعتراض الصاروخ.
وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن القوة الصاروخية استهدف بصاروخ بدر 1 الباليستي معسكر مستحدث للجنود السعوديين والمرتزقة بنجران، مؤكدا أن الصاروخ أصاب هدفه “مخلفا خسائر في صفوف العدو”.

وشهدت العاصمة صنعاء مسيرة جماهيرية حاشدة تحت شعار “أمريكا والسعودية صناع الغلاء وارتفاع الدولار”.

ورفع المشاركون في المسيرة اللافتات والشعارات المنددة والرافضة لسياسة التجويع والغلاء والحرب الاقتصادية والحصار الذي يفرضه “تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي” على الشعب اليمني منذ ما يقارب أربعة أعوام.

واستنكرت الحشود استمرار تحالف العدوان في استهداف الاقتصاد الوطني والتلاعب بالعملة الوطنية وارتفاع الدولار بهدف زيادة معاناة الشعب اليمني.

وأكد المشاركون استمرار الصمود والثبات “ورفد جبهات العزة بالرجال والعتاد حتى تحقيق النصر وتطهير اليمن من دنس الغزاة والمحتلين” بحسب تقرير لوكالة (سبأ).

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى